الجمعة 31 مايو 2024

الأجهزة التنفيذية بعدة محافظات تشن حملات متنوعة لضبط وردع المخالفين للقانون

الأجهزة التنفيذية

محافظات26-3-2022 | 18:21

دار الهلال

قامت الأجهزة التنفيذية بعدد من المحافظات بشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانون والتى تنوعت ما بين مخالفات تموينية وصحية.

ففي محافظة بني سويف؛ استعرض المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم جهود ونتائج الحملات التفتيشية التي قامت بها أجهزة وإدارات مديرية التموين.


أسفرت عن تحرير 105 مخالفات تموينية متنوعة منها 15 محضرا للتصرف في 25.6 طن دقيق مدعم لإعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط نصف طن سكر ناقص الوزن، وعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية. 

وفي محافظة المنيا؛ وجه المحافظ أسامة القاضي باستمرار الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية، حيث اسفرت عن تحرير 6 محاضر للمخابز المخالفة لنقص وزن الرغيف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي محافظة أسوان؛ استمرت الحملات المكثفة والمتواصلة للجان المشتركة بالمحافظة على الأسواق لإحكام السيطرة على الأسعار ومواجهة الاحتكار على الوجه الأكمل مع اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، وأسفرت جهود الحملة عن غلق إداري لـ 6 محلات وتحرير 8 محاضر لعدم وجود شهادات صحية و11 محضرا للنظافة العامة بجانب إعدام 97 كيلو جراما لأغذية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ مع إعدام 23 لتر زيوت بالمطاعم لعدم صلاحيتها وتسببها فى تغيير خواصها وتم تحرير محاضر للمخالفين.

وفي محافظة الإسكندرية، شنت إدارة تموين العامرية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية حملات رقابية مكثفة على الأسواق،أسفرت عن ضبط مخزن للمحاصيل الزراعية والعطارة لحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر.

الاكثر قراءة