الجمعة 17 مايو 2024

«الونش» يسافر مع المنتخب إلى السنغال رغم الإيقاف

محمود حمدي الونش

ملاعب الهلال26-3-2022 | 20:35

محمد تاج

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، سفر محمود حمدي الونش مدافع المنتخب، مع البعثة المتجهة غدًا إلى السنغال؛ استعدادًا لخوض مباراة الإياب يوم الثلاثاء في المرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم، رغم إيقافه بسبب تراكم الإنذارات.

بينما غادر محمد عبد المنعم المعسكر، عقب خضوعه لعملية جراحية اليوم السبت، بعد تعرضه لكسر في الأنف.

وتغادر بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، القاهرة، غدًا الأحد، إلى العاصمة السنغالية داكار؛ لخوض مباراة الإياب ضد أسود التيرانجا ضمن لقاءات المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر تدريبًا صباح غدًا، قبل التوجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى داكار لخوض مباراة الاياب أمام السنغال، المقرر لها مساء الثلاثاء المقبل.

وقطع منتخب مصر نصف المشوار نحو حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم، بعد تغلبه على السنغال بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد القاهرة، ضمن مباريات ذهاب المرحلة النهائية من منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم «مونديال 2022».

وتشير الأرقام والإحصائيات، إلى تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال، حيث سبق وأن التقيا سويًا في 14 مباراة، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات، مقابل 5 انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.

وسبق وأن التقيا المنتخبان في تصفيات كأس العالم، وبالتحديد في تصفيات مونديال 2002، في مجموعة كانت تضم مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة، انتهت المباراة الأولى التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية أحمد حسام ميدو.