الخميس 16 مايو 2024

الاستخبارات العسكرية العراقية تعلن عن إحباط مخططات إرهابية لاستهداف القوات الأمنية

العراق

عرب وعالم26-3-2022 | 22:50

دار الهلال

    أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم ، إحباط مخططات إرهابية لاستهداف القوات الأمنية، نفذت وفقاً لمعلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة 15، أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العراقية .

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، عن بيان الاستخبارات إنه "بعمليات نوعية استباقية تم خلالها احباط مخططات ارهابية لاستهداف قواتنا الامنية، والكشف والوصول الى منزل مفخخ بعبوات ناسفة كبيرة بقضاء تلعفر لاستهداف قواتنا الامنية، بلغت 8 عبوات على شكل جلكانات سعة 25 لترا معبأة بمادة السيفور، وعبوة اخرى محلية الصنع". 

وأشار البيان إلى أن "الاستخبارية وباسناد القوات البرية تمَكنت من اجهاض عملية انشاء وكر لداعش الارهابي في ناحية الحضر غربي نينوى، والوصول إليه وضبط بداخله (دراجة نارية، ورشاشة احادية عيار 14،5 ملم، و500 اطلاقة للرشاشة الاحادية، وبندقية AK47 ، و 3 عبوات على شكل جلكانات سعة 25 لترا معبأة بمادة السيفور، و6 رمانات قاذفة ضد الدروع والاشخاص، و6 قنابر هاون عيار 60 و82 ملم، في قرية سعدية محمد التابعة لناحية الحضر غربي نينوى". 

وأضافت أن" العملية ما زالت مستمرة للقبض على العناصر الارهابية التي حاولت انشاء الوكر"، من جانبه تكفل الجهد الهندسي للفرقة برفع وتفجير المواد المضبوطة تحت السيطرة".