السبت 11 مايو 2024

رجال الأعمال تناقش «المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. بين الفرص والتحديات» غدا

المهندس حسن الشافعي

أخبار27-3-2022 | 13:10

دار الهلال

تنظم لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجمعية رجال الأعمال المصريين، غدًا الإثنين، ندوة موسعة بعنوان "المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل المتغيرات الدولية .. نظرة للمستقبل بين الفرص والتحديات"، بحضور المهندس محمد سامي، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والدكتورة ماريان قلدس، المدير التنفيذي للمركز المصري للتحكيم الاختياري وفض المنازعات المالية غير المصرفية.

من جانبه، صرح المهندس حسن الشافعي، عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجمعية، بأنه في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية والتي سيكون لها آثار مباشرة على معظم القطاعات الاقتصادية، تبقى المشروعات الصغيرة والمتوسطة محورًا مهمًا في تحديد ملامح مستقبل هذه النوعية من المشروعات على كل المستويات.

وأوضح الشافعي، أن الندوة ستناقش رؤية الدولة ومجتمع الأعمال في كيفية التعامل مع التحديات التي تواجه المشروعات الصغيرة وإبراز الفرص المتاحة لتذليل العقبات وفتح آفاق أكبر للمشروعات داخليًا وخارجيًا، من خلال استعراض مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على فتح ملفاتها الائتمانية وعرض المميزات المقدمة من بنك مصر، لحصولها على تسهيلات بنكية لنمو مشروعاتها، من خلال استعراض البروتوكول الموقع بين الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وبنك مصر، والتحكيم والوساطة في حماية المزايا التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

Dr.Radwa
Egypt Air