الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد أهمية حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات27-3-2022 | 14:47

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أهمية الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ووقاية الأطفال من الأمراض وزيادة مناعتهم وتوفير صحة وحياة أفضل لهم، وذلك في إطار رؤية الدولة وحرصها علي توفير التطعيمات اللازمة بالمجان. 

وقال الشريف - خلال إطلاقه إشارة بدء الحملة بمركز صحة العمراوي بحي المنتزة أول - إنه تم توجيه مسئولي مديرية الصحة والسكان وجميع الجهات المعنية بمتابعة أعمال الحملة القومية بشكل يومي والوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات بشكل فورى.

وحث المحافظ المواطنين للمشاركة في توعية وتنبيه الأمهات والآباء لإعطاء أطفالهم تطعيم شلل الأطفال، وخاصة في القرى والأماكن النائية . 

من ناحية أخرى.. شدد محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بتكثيف حملات التصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد وعدم التهاون مع أي مخالفة بكل أحياء المحافظة.

وذكر بيان لمحافظة الإسكندرية أن وحدة الإزالة الفورية شنت حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال بناء مخالف بملعب كرة قدم بدون ترخيص في منطقة السيوف وتم التحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية.

كما نفذ حي شرق 71 قرار إزالة بمنطقة أبيس وخورشيد، فيما قام حى العامرية ثان بحملة مكبرة أسفرت عن إزالة مبان من الطوب الأبيض بقرية الجريسات وإزالة أعمدة بالدور الثالث علوي بمنطقة الناصرية القديمة. 

ونفذ حي وسط حملة مكبرة لإيقاف أعمال هدم مخالف بالعقار الكائن 69 طريق الجيش الدور الخامس عشر ، وشهد حي العجمي حملة إزالة فورية لشقة بالدور السادس في العقار الكائن شارع السماليهي منطقة البيطاش، وإزالة أعمال مخالفة بالدور الثالث علوي بالعقار الكائن بشارع المدينة منطقة أبو تلات.