الثلاثاء 11 يونيو 2024

ضبط 12 تاجرا لتلاعبهم في الأسعار بالشرقية

جانب من الحملات

محافظات27-3-2022 | 17:23

دار الهلال

 تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 12 تاجرا لعدم الإعلان عن الأسعار وطرح سلع غذائية منتهية الصلاحية والاستيلاء على أموال هيئة السلع التموينية وتطبيق القانون على المخالفين.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

فقامت إدارة تموين الحسينية بحملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية برئاسة عبد الكريم السيد عوض الله مدير الإدارة وأسفرت عن تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم . وتم تحرير محضر ضد ا م. ف. م صاحب مؤسسة للمواد الغذائية بصان الحجر لبيع 20 شيكارة أرز مدعم ..

وتحرير محضر ضد م .ن .م .ح صاحب محل عطارة بناحية شارع المركز بصان الحجر لبيعه 40 زجاجة مواد غذائية منتهية الصلاحية ، كما تم تحرير محضر ضد ع .م .أ .ح التاجر التمويني بناحية صان الحجر للإستيلائه علي مبلغ قدره 11 ألفا و 939 جنيها هو مستحق لحساب هيئة السلع التموينية بالقاهرة. كما تم تحرير 9 محاضر ضد محال بقالة وخضروات وفاكهة وأسماك مجمدة وطازجة وعطارة وسوبر ماركت لعدم الإعلان عن الأسعار وإدارة المحلات بدون ترخيص ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.