الجمعة 10 مايو 2024

نادية الجندي تحيي ذكرى رحيل أحمد زكي : لم يستطع أحد ملء مكانك

نادية الجندي وأحمد زكي

فن27-3-2022 | 19:28

حسام يونس

أحيت نجمة الجماهير نادية الجندي، ذكرى رحيل الفنان أحمد زكى، عبر حسابها علي مواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

ونشرت نادية الجندي، صورة للفنان الراحل أحمد زكي، وعلقت قائلة: "النجم الأسطورة الذي لن يتكرر أحمد زكي، اليوم ذكري رحيلك الله يرحمك يارب مكانك شاغر ولم يستطع أحد أن يملأ مكانك حتي الآن وسعيدة وفخورة أنك كنت معايا في بداياتك في فيلم  الباطنية في دور مهم حقق لك شهرة جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي وحصلت علي جائزة من الدولة عن دورك في هذا العمل ولفت نظر الجمهور والسينمائيين أن فيه موهبة كبيرة قادمة للفن المصري والعربي وأنطلقت من بعده كنجم سينمائي كبير".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by نادية الجندي Nadia Elgendy (@nadiaalgindi)

واختتمت نادية الجندي: "الله يرحمك ويصبرنا علي فراقك حتفضل عايش معانا بفنك الجميل الراقي والفنان الحقيقي لايمت وستظل أعمالك خالدة ومؤثرة الله يرحمك يا أعز صديق".

تحلّ اليوم 27 مارس، ذكرى مرور 17 عامًا على رحيل فتى الشاشة الأسمر، وإمبراطور السينما المصرية الفنان أحمد زكي، الذي رحل عن عالمنا في عام 2005، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وتردد في أواخر أيامه أنه أصيب بالعمى، إلا أنه طلب من المحيطين به التكتم على ذلك.

ويذكر أن أحمد زكي، ولد في مدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، ودرس في المدرسة الصناعية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1973، وبعد تخرجه عمل في المسرح، وشارك في مسرحيات "مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، هاللو شلبي، اللص الشريف".

واتجه أحمد زكي، في منذ منتصف سبعينات القرن العشرين، إلى السينما، وأستطاع عن يلفت نظر الجميع بموهبته الاستثنائية، وشارك في العديد من الأفلام ومنها "شفيقة ومتولي، موعد على العشاء، النمر الأسود، زوجة رجل مهم، البريء، الهروب، ناصر 56".

Dr.Radwa
Egypt Air