السبت 27 ابريل 2024

اغسل المرحاض بغطائه حماية لـ صحتك من خطر البراز

صورة تعبيرية

الهلال لايت 27-3-2022 | 20:43

ميادة عبد الناصر

في كثير من الأحيان يعتقد  الكثير من السيدات أنهن قمن بتنظيف المراحيض بشكل جيد ولكن قام عالم في الميكروبات بالكشف عن صدمة كبيرة بعد تأكيده على ضرورة غسل أغطية المراحيض وتغطيتها بشكل محكم  وإلا ستكون بطريقة غير مباشرة وكأنك تأكل جزيئات البراز التى تتناثر وربما تسقط على فرشاة أسنانك.

ووفقا لموقع " ديلى ميل "البريطاني أوضح الدكتور كارل كروسزيلنيكي الحاصل على درجات علمية في الطب والهندسة الطبية الحيوية سبب وجوب غسل المرحاض بالغطاء وليس من الداخل فقط حيث كشف العالم الشهير الأسترالي الدكتور كارل عن السبب المثير للقلق الذي يجعلك دائمًا تغسل المرحاض  بغطائه.

وقال العالم المشهور إنه عندما لا تغسل الغطاء "تندلع" البكتيريا وجزيئات الماء من وعاء المرحاض في الهواء حول الحمام حيث تطفو جزيئات المياه والعمود حول حمامك لبضع ساعات قبل أن تهبط جميعها في النهاية ويمكن أن يهبط بعضها على فرشاة أسنانك". 

وأضاف إن الجزيئات تهبط في النهاية حول حمامك ، وأحيانًا حتى على فرشاة أسنانك وأضاف "إذا كنت تغسل  بدون غسل غطاء المرحاض ، فهذا ما يجعلك تبدو وكأنك تقوم بغسل أسنانك بماء المرحاض . 

أعرب العديد من المعلقين عن امتنانهم لوجود مرحاضهم في غرفة منفصلة عن الحمام ، وقال آخرون إن التنظيف بالغطاء لأسفل كان قاعدة منزلية. 

وعلق آخر قائلاً: "هذا هو السبب في أن فرشاة أسناني موجودة في الخزانة ، وأيضًا لماذا أنا سعيد لأن مرحاضنا منفصل عن الحمام الفعلي". 

وتساءل البعض عما إذا كانت الجسيمات ستجعلك مريضًا وقال مازحا إنها تبني مناعة  وأجاب الدكتور كارل: "من غير المحتمل أن تمرض ولكن مفهوم وضع البراز في فمي ليس شيئًا أريد القيام به.

Dr.Randa
Dr.Radwa