الإثنين 13 مايو 2024

البرهان يتسلم رسالة خطية من سلفاكير تتعلق باتفاقية سلام جنوب السودان

السودان

عرب وعالم27-3-2022 | 20:58

دار الهلال

 تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت، وذلك خلال لقائه اليوم الأحد مع مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك.

وذكر مجلس السيادة السوداني، في بيان صحفي، أن الرسالة تتعلق بسير تنفيذ بنود اتفاقية جوبا المنشطة للسلام في جنوب السودان بوصف السودان ضامنا للاتفاق.

وجدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي حرص السودان والتزامه بدعم عملية السلام في جنوب السودان. وأوضح المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول سير تنفيذ الترتيبات الأمنية في جنوب السودان، إلى جانب الرؤية المقدمه من رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان بشأن تنفيذ الاتفاقية.

وأضاف توت قلواك أن اللقاء تطرق أيضا إلى اتفاق جوبا لسلام السودان والوضع السياسي الراهن في السودان وجهود الحكومة والوساطة الأممية والاتحاد الافريقي لتحقيق التوافق الوطني للخروج من الوضع الراهن في السودان. ودعا توت قلواك، الأحزاب السياسية والقوى الوطنية السودانية إلى الجلوس والتفاوض من أجل التوصل إلى التوافق السياسي لاستقرار السودان.

وأكد مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية، أن أمن واستقرار السودان من شأنه أن يحقق الاستقرار والأمن في جنوب السودان ويساهم في استقرار وأمن الإقليم.

Dr.Radwa
Egypt Air