الأربعاء 22 مايو 2024

كوريا الجنوبية تتجاوز ذروة تفشى سلالة أوميكرون

كورونا

عرب وعالم28-3-2022 | 12:11

دار الهلال

صرح الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" اليوم الاثنين بأن البلاد قد مرت بذروة تفشي سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، لكنه دعا إلى بذل المزيد من الجهود للسيطرة على عدد الحالات الحرجة والوفيات..

أدلى الرئيس "مون" بهذه التصريحات خلال الاجتماع مع كبار مساعديه في المكتب الرئاسي بسيول. وقال "مون" خلال الاجتماع: "في الآونة الأخيرة، بلغت سلالة أوميكرون ذروتها وبدأ انتشارها يتباطأ تدريجيا".

ومع ذلك، أكد الرئيس الكوري الجنوبي أن البلاد لم تتجاوز المرحلة الحرجة من هذه السلالة المتحورة تماما، محذرا من أن عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة والوفيات قد يزداد في المرحلة الحالية.

ودعا "مون" كبار المسؤولين الحكوميين إلى بذل كل ما في وسعهم لتحقيق الاستقرار في الاستجابات الطبية مع التركيز على تقليل عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة والوفيات.

كما حث "مون" الشعب على الحصول على الجرعات المعززة من لقاح كورونا، قائلا إن الجرعة المعززة الثالثة تقلل من خطر الإصابة بكورونا.

ووصل عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا إلى أقل من 200 ألف حالة اليوم الاثنين لأول مرة منذ 25 يوما، حيث قالت السلطات الصحية إن موجة أوميكرون قد وصلت إلى ذروتها في الأسبوع الماضي.