الجمعة 17 مايو 2024

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج 324 دارسا

الأكاديمية العربية

أخبار28-3-2022 | 14:48

دار الهلال

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتخرج 324 طالبا من دفعة يناير 2022، ممن حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية ‏النقل البحري والتكنولوجيا، وكلية الهندسة ‏والتكنولوجيا، ‏وكلية الإدارة والتكنولوجيا، وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وكلية النقل الدولي واللوجستيات، وكلية اللغة والإعلام، بمقرها الرئيسي بأبي قير.

وأوضحت الأكاديمية في بيان اليوم الإثنين أن الخريجين ينتمون إلى 10 دول هي الأردن، البحرين، السعودية، السودان، العراق، اليمن، تنزانيا، سوريا، ليبيا، ومصر.

وأقيم حفل التخرج بحضور كريستوفر لارتر القنصل الفخري للمملكة المتحدة بالإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور محمد عبدالسلام داوود نائب ‏رئيس الأكاديمية للشؤون البحرية، والدكتور ياسر السنباطي ‏نائب رئيس الأكاديمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى العمداء وأصحاب مراكز المسؤولية وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار: " نحتفل هذا العام بمرور 50 عاما على تأسيس الأكاديمية العربية، هذا الصرح العلمي العريق المتميز الذي ساهم في إعداد العديد من الأجيال المتميز". كما هنأ الخريجين والخريجات على نجاحهم وتفوقهم معربا عن فخر الأكاديمية العربية بهم وتقديمها كافة أوجه الدعم اللازم لهم.

وأضاف:"نحن نسلح أبنائنا بالعلم آملين أن يرفعوا راية بلدهم ويساهموا في تقدم الأمة العربية كما أتقدم بالشكر لمصرنا الحبيبة على احتضان هذا الصرح العلمي المميز".

من جانبه، ألقى القنصل كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين، قائلا: " التعليم في مصر يمر حاليا بفترة ازدهار وندعم الأكاديمية العربية بشكل كبير وأنا سعيد جدا لتعاون الأكاديمية العربية مع نحو 15 جامعة بالمملكة المتحدة والتي من خلالها يتم منح الشهادات المزدوجة، ومن منطلق هذا أود أن أقدم بالغ التحية إلى الدكتور إسماعيل عبدالغفار لما حققه من إنجازات كبيرة."

وأضاف: "المملكة المتحدة تساند مصر في ‏مجالات عديدة وواحدة منهم بل وأهمهم التعليم، فهو الوسيلة الأساسية للتقدم وأنا متفائل جدا بشأن الأوضاع في مصر وما تشهده من تقدم على جميع الأصعدة ومتفائل أيضا بطلابها وشبابها فهم الأمل لغد أفضل ."