الإثنين 29 ابريل 2024

بيان رسمي من الإسماعيلي حول أزمة المستحقات المتأخرة للاعبين

نادي الإسماعيلي

ملاعب الهلال28-3-2022 | 14:41

أعرب مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيي الكومي، عن استيائه من تصرف عدد من لاعبي الفريق الأول وافتعالهم أزمة في الوقت الحالي، رغم محاولات مجلس الإدارة تهيئة الأجواء للاعبين للابتعاد عن مؤخرة ترتيب جدول الدورى العام.

وقد أصدر مجلس الإدارة، ردًا على ما بدر من بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تضمن الحقائق التالية:

أولًا: تم صرف نسبه الـ 25 % من قيمة عقود اللاعبين فور تولي مجلس الإدارة رسميًا، ومنذ ذلك التاريخ ونتائج الفريق لم تكن على المستوى الذي يرضي جماهير، وأعضاء الإسماعيلي، كما تم صرف مبلغ يتجاوز الـ 50 مليون جنيه منذ الأول من نوفمبر الماضي وحتى تاريخه.

ثانيًا: النادي لديه مستحقات متأخرة لدى الشركة الراعية لم يتم صرفها حتى الآن، رغم مطالبتنا بها أكثر من مرة.

ثالثًا: قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، بتاريخ 3 مارس الحالي، وقف مستحقات اللاعبين لحين تحسن النتائج، والوصول للمركز الثاني عشر مع نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري العام.

رابعًا: نظرًا لعدم توافير سيولة مالية للنادي، قام المهندس يحيي الكومي رئيس مجلس إدارة النادي، بضخ مبلغ 5 مليون جنيه لتسيير الأعمال اليومية، وصرف رواتب العاملين والأجهزة الفنية.

خامسًا: تم صرف مكافأة الفوز للاعبين عقب الفوز علي بتروجيت في دور الـ 32 من مسابقة كأس مصر، بالإضافة إلى صرف مكافأة الفوز مضاعفة عقب الفوز على الاتحاد السكندري في الأسبوع الثالث عشر من مسابقة الدوري العام لتحفيز اللاعبين.

سادسًا: نظرًا لقدوم شهر رمضان الكريم، قرر مجلس الإدارة صرف مبلغ 150 ألف جنيه لكل لاعب بإجمالي 3.5 مليون جنيه، رغم إيقاف المستحقات، وذلك قبل الشهر الكريم ويتحملها رئيس النادي لعدم توافر سيولة مالية بالنادي.

سابعًا: قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، إحالة اللاعبين الذين قاموا بافتعال هذه الأزمة للتحقيق من قبل المستشار القانوني للنادي، وشدد مجلس إدارة النادي على أنه في حالة امتناع أي لاعب عن المشاركة في التدريبات اليومية سيتم إيقافه وإحالته للتحقيق فورًا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحافظ علي هيبة النادي وحقوقه.

وحرص مجلس إدارة الإسماعيلي علي توضيح هذا الأمر أمام الرأي العام، من أجل عدم ترك مساحة للاجتهاد، بجانب اطلاع جماهير الإسماعيلي على حقيقة الأزمة المفتعلة؛ تحقيقًا لمبدأ الشفافية الذي ينتهجه مجلس إدارة النادى الإسماعيلي منذ قدومه، إيمانًا منهم بحق الجماهير في معرفة كل ما يدور داخل ناديهم دون الحاجه للاجتهادات.

Dr.Randa
Dr.Radwa