الجمعة 17 مايو 2024

اتحاد الجامعات العربية يعلن عودة انضمام الجامعات السودانية

الدكتور عمرو عزت سلامة

عرب وعالم28-3-2022 | 15:17

دار الهلال

 أعلن أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة، قرار الجامعات السودانية بإعادة انضمامها لاتحاد الجامعات العربية، والذي يصب في بوتقة تعزيز العمل العربي المشترك.

جاء ذلك في كلمة أمين عام الاتحاد خلال افتتاح أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ 54، اليوم /الاثنين/، والذي يشارك بأعماله 200 رئيس جامعة عربية، وممثلون عن منظمات عربية وإقليمية ودولية، وتستضيفه جامعة عمان الأهلية ويستمر لمدة يومين، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وقال سلامة إن عودة الجامعات السودانية إلى مظلة الاتحاد، سيعزز من قوته كمنظمة عربية مهتمة بتطوير قطاعات التعليم العالي في جميع الأقطار العربية، مشيرا إلى أن الجامعات السودانية ستكون من الركائز الأساسية في إنجاح المشاريع التي يعمل الاتحاد على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أن الجامعات السودانية تنهض بالمجتمع وتلبي حاجاته، وتهتم بتحقيق التنمية الشاملة عبر تأهيل الفرد القادر على الإبداع والابتكار والتفاعل مع مجتمعه، وإعلاء قيم المجتمع الروحية والانسانية وصولاً إلى تقدم وتطور المجتمع السوداني الشقيق.

وأشار أمين عام اتحاد الجامعات العربية إلى أن الجامعات السودانية نجحت في تقديم تعليم عال وفق معايير الجودة والكفاءة وقادرة على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل، ووفرت فرص التعليم العالي للجميع على أساس الكفاءة والجدارة وتمكنت من إعداد الأطر العلمية والتقنية في مختلف المجالات والتخصصات، إضافة إلى تنمية ونشر العلم والمعرفة عن طريق البحث العلمي.

وأشاد الدكتور سلامة بالمستوى الذي وصلت إليه الجامعات السودانية في مجالات البحث العلمي والتدريس وخدمة المجتمع ما ينعكس إيجابا على زيادة قدرتها التنافسية على مستوى الجامعات العالمية المرموقة.