الثلاثاء 28 مايو 2024

جامعة كفرالشيخ تبحث التعاون مع المستشار الثقافي الإسباني في المجالات الأكاديمية والبحثية

جانب من اللقاء

محافظات28-3-2022 | 15:21

دار الهلال

بحث رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتورعبد الرازق دسوقي، مع المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة كانديدو كريس إسترادا، وأدريانا رويز غارسيا من مكتب المستشارية الثقافية، سبل التعاون مع جامعات إسبانيا في المجالات الأكاديمية والبحثية وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات .

وقال رئيس الجامعة- في بيان، اليوم الثلاثاء: إن زيارة الوفد الإسباني تهدف إلى التعرف على إمكانيات الجامعة البحثية والعلمية، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين السفارة الإسبانية بالقاهرة، مقدماً شكره للمستشار الثقافي على زيارته وتعاونه البناء.

من جانبه، أكد المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة أهمية التعاون مع الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن جامعة كفرالشيخ تتمتع بسمعة عالمية متميزة في الأوساط البحثية، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا فعالا بين الجامعات الإسبانية وجامعة كفرالشيخ. 

وأشاد المستشار الثقافي الإسباني بتميز جامعة كفرالشيخ بالإمكانيات البحثية والتعليمية، كما أشاد بنموذج الجامعة وما حققته منذ تأسيسها وبإمكانياتها من حيث الاهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي، والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي، بجانب تميزها وترتيبها في التصنيفات الدولية، مشيرا إلى أن ما شاهدوه اليوم من تطور الجامعة يدل على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم والبحث العلمي، وتنمية روح الابتكار والابداع لدى شباب الجامعات المصرية.

واصطحب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور حسن يونس، الوفد الزائر، في جولة بحرم الجامعة.

بدوره، أشارعميد كلية الألسن الدكتور عبد الحميد غلاب إلى أن الزيارة تضمنت أيضا لقاء المستشار الثقافي بأعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإسبانية تم خلالها استعراض تاريخ القسم وأهم أنشطته، وإسهاماته، وكذلك المشروعات التي يُشارك بها في مجال اللغة الإسبانية، وإلقاء الضوء على أوجه التعاون بين القسم وسفارة إسبانيا، كما شهدت الزيارة أيضا العديد من العروض الفنية التي قدمها طلاب قسم اللغة الإسبانية، كما دار حوار مفتوح ضم العديد من الأسئلة من قبل الحضور.

وأضاف عميد كلية الألسن بجامعة كفرالشيخ أنه تم مناقشة أوجه التعاون التي يمكن أن يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالجامعة للدراسة بإسبانيا، من خلال البعثات والمنح المختلفة التي تقدم من خلال إسبانيا.