السبت 1 يونيو 2024

رئيس جامعة قناة السويس يُكرم 112 أما لذوي الهمم باحتفالية "يوم الوفاء" بكلية الآداب

جانب من التكريم

محافظات28-3-2022 | 16:06

دار الهلال

أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن بالغ سعادته لحضور احتفالية تكريم 112 أما للطلاب ذوي الهمم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، معلناً أن جميع احتياجات الطلاب مقدمة ومقدرة لدى إدارة الجامعة وبدعم غير مسبوق من رئيس الجمهورية الذي يُولي كل اهتمام وتقدير لأصحاب الهمم وذويهم.

جاء ذلك أثناء حضور رئيس الجامعة احتفالية "يوم الوفاء لتكريم أمهات ذوي الهمم" نظمتها كلية الآداب والعلوم الإنسانية اليوم /الإثنين/ بإشراف عام الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وأكد مندور أن الأمهات المصريات على مر الزمان رمز للعطاء بلا مقابل ولكن أمهات ذوي الهمم يبذلن جهودا كبيرة نحو تربية أبنائهن وتنميتهم، منوها إلى أنهن يقطعن مشوارا طويلا من المعاناة والتعب وتحمل الصعوبات في تربية أبنائهن.
وأكد أن هذا التكريم يأتي كنوع من الاعتراف بمجهوداتهن نحو خلق جيل جديد صالح للمجتمع.

من جانبه، أشار الدكتور عادل السعدني عميد الكلية إلى أن الكلية تتشرف بوجود مركز ذوي الاحتياجات الخاصة الوحيد بالجامعة وبإقليم القناة وسيناء يقدم خدماته لـ 112 طالبا وطالبة بالكلية.

وأوضح أن فكرة الحفل نشأت من خلال رؤية أمهات ذوي الهمم خلال فترة الامتحانات ومصاحبتهم من الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا في رحلة كفاح من أجل التعليم مما أستوجب علينا تقديم هذه الاحتفالية لهن والتي تعتبر أقل تقدير لهن.
كما حرص الطلاب من ذوي الهمم على تقديم هدية تذكارية "المصحف الشريف" وقاموا بالتقاط بعض الصور التذكارية مع سيادته، وتم تقديم فيلم تعريفي عن المركز والخدمات الذي يقدمها للطلاب.