الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسوان: إطلاق قافلة طبية بمدينة الرديسية ضمن حياة كريمة الخميس المقبل

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات28-3-2022 | 17:36

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان أنه سيتم إطلاق قافلة طبية بمبنى الفيروسات الكبدية بمدينة الرديسية شمال أسوان اعتبارا من يوم الخميس الموافق 31 مارس الجاري وحتى الجمعة الأول من إبريل المقبل، حيث ستضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج المجاني لأهالي المدينة والقرى والمناطق المجاورة لها.

وأشار محافظ أسوان إلى أن تنظيم القافلة يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين محافظة أسوان ومؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية، وخاصة الصحية داخل القرى والمناطق المستهدفة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة". 

من جهته، قال يحيى مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمدينة الرديسية إنه بناءا على توجيهات محافظ أسوان فقد قامت الوحدة المحلية بتقديم كافة التسهيلات للقافلة الطبية التي تنفذ من خلال جمعية أصدقاء مرضى الكلى ومستشفى إدفو العام بالمشاركة مع الاتحاد النوعي لجمعيات تطوير النظام الصحي.

كما أشار إلى أن القافلة سيتم تنظيمها تحت شعار "سلامة قلبك" برئاسة الدكتور علاء الغمراوي رئيس مجلس إدارة قلوب أصحاء واستشاري أول قلب وأوعية دموية، وبمشاركة عدد من الأطباء الاستشاريين للكشف المبكر عن الأمراض والعيوب الخلقية للقلب للأطفال حديثي الولادة من سن 5 سنوات إلى 15 سنة، بجانب الكشف على السيدات الحوامل بجهاز الموجات الصوتية للكشف على روماتيزم القلب.

وأفاد بأنه تم في نفس السياق تنظيم قافلة طبية أخرى بالمشاركة مع جمعية تنمية المجتمع بمدينة الرديسية ، وبالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للقوافل والخدمات الطبية، حيث ضمت القافلة العديد من التخصصات الطبية. 

Egypt Air