السبت 1 يونيو 2024

الرئيس التونسي: نحرص على تدعيم علاقات الصداقة والتعاون مع كوريا خاصة الاقتصادية

الرئيس التونسي

عرب وعالم28-3-2022 | 20:13

دار الهلال

 أكّد الرئيس التونسي قيس سعيد حرص بلاده على تدعيم علاقات الصداقة والتعاون مع كوريا الجنوبية، لا سيما في المجالات الاقتصاديّة والاجتماعيّة والّرقميّة فضلا عن المجال الأمني.

وأشاد الرئيس التونسي - خلال لقائه مع وزير الداخليّة الكوري جيون هاي تشول بقصر قرطاج ، اليوم - بالتّجربة الكوريّة في مجال الحوكمة والانتقال الديمقراطي من خلال استثمار التكنولوجيات الحديثة، مُشيدا بمبادرة كوريا بإطلاق منصّة إلكترونيّة للإصغاء إلى المواطنين ومقترحاتهم حول صُنع السياسات وضبط خطط العمل الحكوميّة.

وأشار سعيد إلى أوجه الشبه بين هذه الآليّة والاستشارة الإلكترونيّة في بلاده لتعزيز مشاركة الشعب في الحياة السياسيّة وفي رسم ملامح الخيارات المستقبليّة للبلاد.

وفي السياق، أعرب وزير الداخليّة الكوري - في بيان للرئاسة التونسية - عن ارتياح بلاده لمستوى التعاون القائم مع تونس، مؤكّدا الحرص على العمل من أجل تعزيزه وتوسيع آفاقه، مثمّنا الإرادة الصادقة التي تحدو الجانبين لتحقيق ذلك.

وأشاد بالنجاح الذي حقّقته تونس في مجابهة جائحة كورونا ، مبديا إعجابه بالسياسة النّاجعة التي انتهجتها تونس في هذا الخصوص ، خاصّة من خلال روح التضامن بين أفراد الشعب وحملات التلقيح المكثّفة والحكمة التي اتّسمت بها سياسة معالجة الوضع الصحّي.