الأحد 9 يونيو 2024

آخرهم عبد الرحمن أبو زهرة.. فنانون وقعوا ضحايا الإهمال الطبي

عبد الرحمن أبو زهرة

فن29-3-2022 | 14:23

منار بسطاوي

تسبب الموسيقار أحمد عبد الرحمن أبو زهرة، في جدل كبير بالساعات الماضية، وذلك بعد تصريحه عن تعرض والده للإهمال الطبي، وإصابته بميكروب في المعدة أثناء تواجده بأحد المستشفيات، الأمر الذي استعدى نقله لمستشفى آخر.

ولم يكن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة هو الأول الذي يتعرض لواقع الإهمال الطبي، فهناك العديد من الفنانين الذين وقعوا ضحايا لذلك، ونستعرض لكم في السطور التالية أبرزهم.

ياسمين عبد العزيز

دخلت الفنانة ياسمين عبد العزيز في غيبوبة بعد تعرضها لخطأ طبي أثناء إجرائها إحدى العمليات الجراحية، وهي «إزالة تكيس من المبايض»، وظلت ياسمين بالمستشفى لفترة من الوقت، إلى أن سافرت للعلاج بالخارج، وتعافت بعدها.

حورية فرغلي

وصرحت الفنانة حورية فرغلي، في العديد من البرامج بأنها تعرضت لكسر بالأنف نتيجة سقوطها من على الحصان، وأجرى لها أحد الأطباء عملية بالأنف، ووقعت بها ضحية للخطأ الطبي، وازدات مضاعفات الكسر، واضطرت لإجراء العديد من العمليات بعدها نتيجة هذا الخطأ، والتي تظل تعاني منه حتى يومنا هذا.

سعاد نصر

ذهبت الفنانة سعاد نصر لإجراء أحد العمليات التجميلية، وهي شفط الدهون، ولكنها تعرضت لخطأ طبي أثناء العملية، ودخلت في غيبوبة أودت بحياتها.

فيفي عبده

ومن جانبها، أعلنت الفنانة فيفي عبده، من قبل، عن تعرضها للإهمال والخطأ الطبي، وذلك بعد تناولها أحد الحقن بمنطقة الظهر بطريقة غير صحيحة، الأمر الذي تسبب لها في وعكة صحية، وغيبها عن الوسط الفني لفترة من الوقت.

بسمة وهبة

وأكدت الأعلامية بسمة وهبة، عن تعرضها لأحد الأخطاء الطبية، وذلك أثناء خضوعها لأحد عمليات التجميل بوجهها، وتلقت حينها حقنة في منطقة خطأ أثرت بالسلب على أحبالها الصوتية، وظلت تعاني كثيرًا من هذا الأمر.

فاطمة كشري

أما الفنانة فاطمة كشري، تعرضت لأحد الأخطاء الطبية أثناء خضوعها لعملية فتق، حيث نسى الطبيب الشاش الطبي داخل بطنها، وتدهورت حالتها كثيرًا، ونقلت للمستشفى، وأثرت على حركتتها لمدة عامين.

عاطف الطيب

توفي المخرج عاطف الطيب عام 1995عن عمر يناهز الـ48 عامًا، وذلك أثناء إجرائه أحد العمليات الجراحية بالقلب، وهو تغيير صمام به.

 

نجيب الريحاني

وأصيب الفنان الراحل نجيب الريحاني بالتيفويد، واحتجز بعدها في أحد المستشفيات، وأعطته الممرضة المسؤولة عن حالته جرعة زائدة من أحد العقاقير ليتوفى على الفور.

محمود عبد العزيز

رحل الفنان محمود عبد العزيز عن عالمنا بعد صراعه مع مرض السرطان، والذي أصيب به نتيجة إصابته بفيروس أدى لانتشاره في جسده، أثناء إصلاحه لضرسه.

أحمد راتب

وتعرض الفنان أحمد راتب لأحد الأخطاء الطبية التي أودت بحياته، حيث أنه أصيب بتجمع مياه في الرئة، ووصف الطبيب له أحد العقاقير الطبية، ونسى الطبيب أن يخبره بضرورة التوقف عن الدواء بعد ثلاثة أشهر، وظل راتب يتناوله إلى أن أودى بحياته.

وائل الإبراشي

وأعلن الإعلامي الراحل وائل الإبراشي عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتعرض حينها لأحد الأخطاء الطبية أثناء خضوعه للعزل المنزلي، وتسببت في نقله للمستشفى، وتدهور حالته الصحية، وإصابته بالعديد من المضاعفات، والتي استمرت لما يزيد عن عام، وأودت بحياته.