الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

سفير تشاد بالإمارات: القمة العالمية للحكومات منصة ملهمة لاستشراف المستقبل

قمة الحكومات

عرب وعالم29-3-2022 | 15:40

دار الهلال

أكد سفير تشاد لدى الإمارات زكريا إدريس ديبي، أن القمة العالمية للحكومات تشكل منصة ملهمة لاستشراف مستقبل العديد من القطاعات الحيوية مثل الاقتصاد والطاقة والغذاء وغيرها والتي تشكل ركيزة أساسية في جهود الدول لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال سفير تشاد - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإماراتية اليوم على هامش مشاركته في القمة - إن بلاده تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع دولة الإمارات في مختلف المجالات خاصة وأنها تمتلك تجربة تنموية فريدة من نوعها وحققت إنجازات متميزة في العديد من المجالات.

وشدد على أهمية مشاركة بلاده في القمة العالمية للحكومات التي تعقد في إكسبو 2020 دبي ، وتتيح إطار عالميا متميزا لتعزيز التعاون الدولي والتباحث بشأن العديد من المجالات والقطاعات الحيوية التي تشكل أولوية لتحقيق التنمية في العديد من الدول.

وحول رؤيته لمستقبل العمل الحكومي قال إن الحوكمة باتت نموذجا مميزا للعمل الحكومي لذا يجب أن تكون الحكومات تكاملية وشاملة وتعد دولة الإمارات نموذجا متميزا في الحوكمة.

وأكد أن دولة الإمارات تمتلك نموذجًا مميزًا للعمل الحكومي الذي يرتكز على الحكومة والتكاملية والشمولية وهو ما قادها إلى ترسيخ أساس اقتصادي متطور وفريد مع تبني آليات مبتكرة للعمل الحكومي يتم تطويرها بشكل مستمر.