الخميس 23 مايو 2024

شاهد.. عملية إنقاذ «مرعبة» لـ ثعبان عالق فى علبة مياه غازية (فيديو)

الثعبان

الهلال لايت 29-3-2022 | 21:02

ميادة عبد الناصر

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو يرصد عملية إنقاذ ثعبان على  يد عامل إزالة الثعابين حيث ظهر الثعبان البني محاصرا داخل من علبة مياه غازية بعد أن  قام أحد المارة برميها من نافذة السيارة .


كانت تيفاني أوريجان تقود سيارتها عبر كانبيرا الأسبوع الماضي، عندما لاحظت وجود ثعبان على جانب طريق سريع وعلبة المياه الغازية على رأسها.


واتصلت السيدة بأخصائي لإنقاذ الزواحف الجريحة، والذى شارك على صفحته على فيس بوك كيف أن السيدة اوريجان لم تنتظر إنقاذ الثعبان فحسب ، بل منعته أيضًا من عبور الطريق السريع بشكل أعمى  مما كان سيعرضه لخطر أكبر '.  


وظهر الأخصائي مقطع فيديو له وهو يزيل العلبة من حول رأس الثعبان. كان يمكن للألمنيوم قطع    رقبة الثعبان ، ولكن بمجرد تحريره بدا غير منزعج من الإصابة. 


أشاد العديد من الأشخاص في التعليقات بالسيدة اوريجان والسيد سميث لإنقاذهما المشترك للثعبان وعلقوا على آثار إلقاء القمامة.


والثعابين البنية الشرقية هي ثعبان صغير الرأس يأتي في مجموعة متنوعة من الظلال البنية - من الأسود القريب إلى البني الفاتح - ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء شرق أستراليا ويتم مواجهتها في الغالب خلال فصل الربيع ولكن من المعروف أنها تظهر على مدار العام. 

الثعابين البنية الشرقية لا تنتج الكثير من السم لكنها قوية للغاية. يمكن أن تؤدي العضة الناجحة إلى نزيف وشلل لا يمكن السيطرة عليهما.