الثلاثاء 28 مايو 2024

ارتفاع ملحوظ في الحرارة .. تفاصيل حالة الطقس الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات30-3-2022 | 11:48

أماني محمد

تواصل حالة الطقس في مصر خلال تلك الفترة استقرارها مع توقعات من الأرصاد الجوية ببدء ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة من يوم الجمعة المقبل، وتحذيرات من تخفيف الملابس بشكل كبير.

حالة الطقس اليوم

وتشهد حالة الطقس اليوم، تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

كما يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ودافئ على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون الطقس باردًا في فترات الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

توقعات الأمطار

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعات سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من ٣٠ مارس وحتى ١ ابريل ٢٠٢٢ إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.

حالة الطقس غدا

وتشهد حالة الطقس الخميس 31 مارس 2022، تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشرقية وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس 31 مارس في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 29 أما الصغرى 14، والسواحل الشمالية العظمى 26 والصغرى 14، وجنوب سيناء العظمى 30 والصغرى 16، وشمال الصعيد العظمى 30 أما الصغرى 13، وجنوب الصعيد العظمى 36 والصغرى 16.

حالة الطقس الجمعة 1 أبريل 2022

وتشهد حالة الطقس الجمعة 1 أبريل 2022 ظهور أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 1 أبريل في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 أما الصغرى 16، والسواحل الشمالية العظمى 30 والصغرى 15، وجنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 19، وشمال الصعيد العظمى 35 أما الصغرى 14، وجنوب الصعيد العظمى 38 والصغرى 17.