الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية: المعسكرات تُنمي مهارات الطلاب في مجال الخدمة العامة

جانب من الفعالية

محافظات30-3-2022 | 12:13

دار الهلال

أكد رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور محمد شكر ندا، أن المعسكرات الطلابية تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب في مجال الخدمة العامة وتساهم في زيادة وعي الطلاب نحو خدمة جامعتهم في كافة الأنشطة.

جاء ذلك خلال مشاركة طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية في فعاليات المعسكر الختامي لبرنامج "ابتكر وحقق حلمك" والذي تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية خلال الفترة من 26 حتى 30 مارس الجاري، بالمدينة الشبابية ببورسعيد.

وأوضح ندا - في بيان للجامعة، اليوم الأربعاء - أن المعسكر يشمل مجموعة من ورش العمل حول مهارات الاتصال ومهارات حل المشكلة ومهارات الادخار ومهارات العرض ومهارات القيادة الواجب توافرها في طلاب الجامعات لتحقيق النجاح في الحياة العملية واقتحام سوق العمل ، كما يتضمن المعسكر القيام بعدة تدريبات لتقوية الذات والمساعدة على العمل الجماعي، ومحاضرات أخرى عن أهمية العمل الجماعي وأساليب القيادة والالتزام، واتخاذ القرارات، بالإضافة إلى محاضرات عن الميزانية والاستعمال الصحيح لبطاقة الائتمان.

وأكد رئيس الجامعة أن المعسكر الطلابي يأتي ضمن مشاركة الجامعة في الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تعمل على تشجيع الطلاب على ممارسة أنشطة العمل الجماعي وتنمية روح الفريق الواحد لدى الطلاب.

جدير بالذكر أن هذا المعسكر يأتي ختاماً لبرنامج التدريبات التي تمت خلال العام الدراسي الحالي لطلاب الجامعات ، بمشاركة شباب العديد من الجامعات مثل بنى سويف التكنولوجية، أسيوط، المنيا، سوهاج، أسوان، جنوب الوادي، الوادي الجديد، بني سويف، طنطا، بور سعيد.