الثلاثاء 21 مايو 2024

قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل 26 فلسطينيا في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الاسرائيلي

عرب وعالم30-3-2022 | 14:28

دار الهلال

 شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات في الضفة الغربية اليوم الاربعاء طالت نحو 26 فلسطينيا.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان صحفي ان قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين في بلدة (يعبد) قرب جنين ، واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي بلدة (يعبد) ودارت مواجهات وصفها شهود عيان "بالعنيفة" و قالوا ان قوات الاحتلال حاصرت منزل الشهيد واخذت مقاساته استعدادا لهدمه.

وفي قرية (كفر قدوم) شرق مدينة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فتية بعد مداهمة منازلهم وفقا لما ذكره منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي الذي أوضح ان الفتية تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 17 عاما . وذكر نادي الاسير ان الاعتقالات الاخرى جرت في محافظات رام الله و نابلس و بيت لحم.

كما شهدت الطرق الرئيسية بين محافظات الضفة الغربية اعتداءات من قبل المستوطنين الذين رشقوا المركبات الفلسطينية بالحجارة ما أدى الى تحطم عدد منها واصابة فلسطيني بكسر في اليد جراء اعتداء للمستوطنين. وهاجم مستوطنون منازل فلسطينية في قرية (مردا) شمال محافظة سلفيت وقاموا بتكسير 4 مركبات.

ووصف محافظ سلفيت عبد الله كميل اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين الامنين "بالارهاب المنظم" والمستمر على مدار العام وتصاعد في الاونة الاخيرة. ودعا كميل في بيان صحفي الى توفير حماية اممية عاجلة للمدنيين الفلسطينيين من اعتداءات المستوطنين التي تتم بحماية من جيش الاحتلال وتأتي في سياق متواصل من الاعتداءات والتطهير العرقي.