الجمعة 17 مايو 2024

نائب رئيس جامعة أسيوط يبحث مع وفد من التعليم العالي الجودة والاعتماد

جانب من الفعالية

محافظات30-3-2022 | 15:22

دار الهلال

أكد الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث، اهتمام كلية الزراعة بالباحثين والنشر الدولي، حيث تقيم الكلية مؤتمرًا سنويًا لشباب الباحثين لنشر أبحاثهم بمجلة الكلية بأسعار مخفضة تصل إلى 50% لتحفيزهم ودعمهم.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد المنشاوي وفدًا من وزارة التعليم العالي لمراجعة الجودة والاعتماد الخاص بكلية الزراعة، بحضور الدكتور عادل محمود عميد الكلية، وذلك في إطار اهتمام الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة بتطوير كليات الجامعة وإتمام حصولهم على شهادات الاعتماد والجودة وتجديدها. 

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن كلية الزراعة من أقدم الكليات والتي يتم دعمها لأنها كلية منتجة للجامعة ومؤسساتها ولخارج الجامعة، حيث تبحث إدارة الجامعة تحقيق الاكتفاء الذاتي لجميع أقسام التغذية الموجودة بالجامعة، وتتعاون كليات الجامعة لتحقيق هذا الهدف، لافتًا إلى تعاون كلية الزراعة مع كلية الطب في إنشاء مخبز إنتاج الدقيق الخالي من الجلوتين بأسعار منافسة ومخفضة.

وأشار إلى أن عدد طلاب الدراسات العليا الوافدين قد ارتفع من حوالي 215 طالبًا عام 2018، إلى 2150 طالب دراسات عليا وافدًا عام 2022 ، فبالتالي فهو أكبر عدد للوافدين من الدراسات العليا.

وفي ختام اللقاء، اصطحب عميد الكلية، وفد وزارة التعليم العالي في جولة تفقدية بكلية الزراعة.