الأربعاء 5 يونيو 2024

اعتبروه بطلًا قوميًا.. شاب يكرس حياته لتحذير السائقين من الرادار (فيديو)

الشاب أثناء عمله

الهلال لايت 31-3-2022 | 16:26

ميادة عبد الناصر

حصد مراهق أسترالي إعجاب الكثيرين من سكان نيو ساوث ويلز، وأصبح بطلا قوميا بالنسبة لهم، حيث يكرس معظم وقته للوقوف على جانب الطريق  لمساعدة سائقي السيارات على تجنب الغرامات غير الضرورية لكاميرات السرعة .

ووفقا لموقع ديلى ميل البريطاني يقضي بو جاكسون، 17 عامًا، وقت فراغه في الوقوف على جانب الطرق على الساحل المركزي لولاية نيو ساوث ويلز شمال سيدني، محذرًا السائقين من الاقتراب من كاميرات السرعة المتنقلة المخفية عن الأنظار.

يمكن رؤية بو قبل العمل وبعده في معظم الأيام في جميع أنحاء المنطقة بحثًا عن مواقع كاميرات السرعة المتنقلة "غير العادلة" التي تجمع الإيرادات من السائقين، ويقف على جانب الطرق الخلفية بجوار دراجته النارية وعليه لافتة مكتوبة بخط اليد تحذر السائقين من وجود كاميرا مراقبة أمامه.

يعبر سائقو السيارات المارة عن امتنانهم من خلال إصدار أصوات تنبيههم والصراخ برسائل الدعم.

وقال "بو" عن سبب قيامه بهذا العمل  بعد زيادة الأعباء المادية المختلفة لا أريد أن يحصل الناس على غرامة، وأشار إلى أنه راجع الشرطة للتأكد من أن ما كان يفعله غير قانوني وأضاف: "إنهم يعتقدون أنني أقدم خدمة للمجتمع لأنني في الواقع أجعل الناس يتباطئون".

وقال والده عن عمل ابنه: طالما أنه بأمان ولا يقوم بأي عمل غير قانوني فأنا أدعمه.

ويتعامل معه السائقون على أنه بطل قومى وانسحب آخرون لتقديم مشروبات الشيكولاتة بينما أبدت شركة إطارات محلية تقديرها من خلال إعطائه إطارات جديدة لدراجته النارية.

وانتشرت فيديوهات أبو وهو يقوم بتحذيراته وهو ما جذب الكثير من المشاهدات وعلق أحد المشاهدين قائلاً: "من الجيد عليه مساعدة الآخرين في الأوقات العصيبة ، ولكن لم يتفق الجميع.

وقال أحد المعلقين أعتقد أن جهوده مضللة: ما مشكلة اتباع سائقي السيارات للقواعد والالتزام بحدود السرعة؟ تحمل مسؤولية أفعالك ولا تعتمد على شخص آخر ... خاصة إذا كنت تبلغ من العمر 17 عامًا لتفعل ما يجب أن تفعله بنفسك ".