الإثنين 17 يونيو 2024

حالة الطقس أول أيام رمضان.. ارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس

تحقيقات31-3-2022 | 12:14

أماني محمد

أيام قليلة ويبدأ أول أيام شهر رمضان 2022، والذي يوافق فلكيا السبت 2 أبريل، ويتزامن بدء شهر رمضان مع بداية ارتفاع درجات الحرارة حسبما أعلنت الأرصاد الجوية.

وستشهد حالة الطقس بداية من غد الجمعة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا، فيما تكون حالة الطقس أول أيام رمضان هي ذروة ارتفاع درجات الحرارة.

 

حالة الطقس أول أيام رمضان

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الجمعة 1 أبريل 2022 سيحدث ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى.

وتشهد حالة الطقس أول أيام رمضان، السبت 2 أبريل 2022 وهو أول أيام رمضان حسب التوقعات الفلكية، ظهور أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتسجل درجات الحرارة أول أيام رمضان السبت 2 أبريل في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 أما الصغرى 16، والسواحل الشمالية العظمى 27 والصغرى 15، وجنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 18، وشمال الصعيد العظمى 36 أما الصغرى 17، وجنوب الصعيد العظمى 40 والصغرى 18.

 

درجات الحرارة اليوم

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه لا يزال هناك ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، لافتة إلى أن درجة الحرارة اليوم ترتفع عن الأمس بحوالي درجتين ومتوقع أن تصل العظمى على القاهرة إلى 29 درجة.

وأضافت في تصريحات تلفزيونية لها اليوم، أن إحساسنا بالطقس خلال فترة النهار يكون مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ويكون حار على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، موضحة أن هناك فارقا كبيرا بين العظمى والصغرى يصل لأكثر من 15 درجة مئوية.

ولفتت إلى أن الأجواء باردة خلال فترة الليل ويجب الحرص على ارتداء الملابس الشتوية في هذه الساعات، وبدءا من مساء اليوم من المتوقع أن نشهد نشاطا للرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

حالة الطقس غدا الجمعة 1 أبريل 2022

وتشهد حالة الطقس غدا الجمعة 1 أبريل 2022 ظهور أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 1 أبريل في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 أما الصغرى 17، والسواحل الشمالية العظمى 31 والصغرى 17، وجنوب سيناء العظمى 34 والصغرى 20، وشمال الصعيد العظمى 34 أما الصغرى 16 وجنوب الصعيد العظمى 38 والصغرى 18.