الإثنين 20 مايو 2024

«إدارة الأزمات والأمن القومي» على مائدة البرنامج التأهيلي لرؤساء اتحادات الطلاب

صورة من الفاعلية

ملاعب الهلال31-3-2022 | 12:58

لطفي السقعان

تواصل وزارة الشباب والرياضة، تنفيذ فعاليات "البرنامج التأهيلي لرؤساء ونواب اتحادات طلاب الجامعات الحكومية والخاصة واتحادات الطلاب الأفارقة"، تحت شعار "ماذا بعد؟"، وتنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، خلال الفترة من 28 من مارس الجاري حتى الأول من إبريل المقبل.

ويشارك في البرنامج عدد من رؤساء اتحادات الطلاب الأفارقة، من عدة دول تضم (تشاد، الكونغو، ‏موريتانيا، ملاوي، كوت ديفوار، وبوركينا فاسو). 

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني، عقد لقاء مع اللواء محمد عبد المقصود، حول لجنة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، وطرق إلى تعامل الحكومة مع الأزمات وإدارتها، وكيف تكون الاستعدادات التامة لمواجهة الكوارث؟.

وجاء اللقاء الثاني خلال فعاليات، اليوم، مع الدكتور عطية طنطاوي، عميد كلية الدراسات الإفريقية، مؤكدًا أن إفريقيا تُعد العمق الاستراتيجي لمصر، وأن الأمن القومي المصري ينبع من أمن قارتنا الإفريقية.

بينما كان اللقاء الثالث مع الدكتور هشام عفيفي، خبير أمن المعلومات، حول الثورة المعلوماتية، مؤكدًا ضرورة حماية المعلومات، ومحذرًا من "جوجل" عند تداول المعلومات، مشيرًا إلى أن أمن المعلومات على رأس أولويات الجمهورية الجديدة التي تتطلب إدخال التكنولوجيا في الإدارة لكل مؤسسات الدولة.

واختتمت فعاليات اليوم، بجولة حرة في شارع المعز، للتعرف على معالم القاهرة التاريخية.