الجمعة 27 سبتمبر 2024

بروس ويلز يتصدر تريند «جوجل» بعد إعلان اعتزاله الفن

بروس ويلز

فن31-3-2022 | 12:49

إسراء خالد

تزايدت معدلات البحث عن النجم الهوليودي الشهير بروس ويلز، صاحب الـ67 عامًا، بعدما أعلن فقدانه النطق واعتزاله الفن، وهو ما أكده أفراد العائلة، من خلال إصدار بيانًا مشتركًا موجهًا إلى الجمهور، أوضحوا فيه أن التشخيص الطبي أكد أن حالة بروس ويلز ستؤثر بشدة على قدراته المعرفية.

بروس ويلز

ووفقًا للبيان الذي أصدرته أفراد أسرة ويلز، فإنه أصيب بـ «الحبسة الكلامية» وهو اضطراب لغوي ناتج عن تلف في الدماغ، يؤثر على قدرة الشخص على التواصل.

وفي السطور التالية، تنشر بوابة «دار الهلال»، أبرز المعلومات عن بروس ويلز.

أقرأ أيضًا:

إمساكية شهر رمضان 2022.. تعرف على ساعات الصيام وموعد عيد الفطر

مادلين أولبرايت.. أول امرأة تتسلم منصب وزير خارجية الولايات المتحدة

 

من هو بروس ويلز

  • ولد الفنان بروس ويلز عام 1955 في غرب ألمانيا.
  • بدأت مسيرته المهنية عندما لعب دور المحقق ديفيد أديسون في البرنامج الناجح Moonlighting، وكان في فترة ما بين 1980-1989.
  • في عام 1988، اشتهر بكونه النجم السنيمائي ذو النية الحسنة، فكثيرًا ما ظهر في دور البطل الذي يساعد الناس ويخلوا من أي صفات فساده، وأبرز تلك الأدوار دوره في الفيلم القتالي Die Hard.

أعمال بروس ويلز

من أشهر أعمال الفنان بروس ويلز فيلم  Breach، وينتمي لنوعية الأفلام الأكشن والخيال العلمي، وتدور قصة الفيلم عن ميكانيكي مبتدئ على أعتاب الأبوة، يجب عليه أن يقتفى أثرًا لإرهابي كوني شهير يختبىء على متن سفينة فضائية منطلقة بين النجوم إلى الأرض الجديدة، ويعتزم هذا الإرهابي استخدام سفينة الفضاء كسلاحًا مدمرًا.

الفيلم من كتابة إدوارد دريك، وكوري لارج، ومن إخراج جون سويتس، ومن بطولة بروس ويلز، وكودي كريسلي، وراشيل نيكولاس، بالأضافة ل كساندرا كليمينتي.

وكانت صدرت عدة تقيمات مخيبة لهذا الفيلم سواء من النقاد أو المشاهدين، الذين شاهدوا الفيلم في أول عروضه بالسينمات، كما حاز على تقييم 2.6 على موقع IMDB، وهو أشهر موقع لمراجعة الأعمال الفنية سواء أفلام، أو مسلسلات، ويعد هذا تقيمًا سيئًا جدًا، ومتدني لأي عمل فني.

وأيضًا فيلم أكشن ومغامرات باسم  Hard Kill وصدر في أواخر شهر أغسطس الماضي، وكان يشاركه البطولة فيه الممثل جيسي متكالف، والممثلة لالة كينت، بالإضافة للممثلة ناتالي أيفا ماريا، ومن إخراج مات ايسكانداري، وحاز الفيلم أيضًا على تقيم مخيب جداً للآمال، كما فشل فشلًا ذريعًا على مستوى تحقيق الإيرادات، وحقق مبلغًا إجمالي قدر بـ 111  ألف دولار أمريكي، وهو مبلغ لا يذكر بالنسبة للتكاليف الإنتاجية للفيلم.

آخر أعمال بروس ويلز

كانت آخر أعمال الفنان بروس ويلز فيلم يحمل A Day To Die، وطرحت الشركة المنتجة البرومو الخاص بالفيلم منذ فترة، وضم عددًا كبيرًا من الفنانين على مستوى أنحاء العالم من بينهم الفنان المصري محمد كريم، ويجسد دور ضابط زميل بروس خلال أحداث الفيلم، في إطار من الأكشن والإثارة، وفيلم A Day To Die، إخراج الأمريكي Wis Miller، وتأليف Rab Berry وScott Mallace.