الخميس 23 مايو 2024

نوادي المسرح 2022.. شهر زاد تواجه كبير الشياطين في «ليلة من ألف ليلة وليلة»

نوادي المسرح 2022 في أسوان

فن31-3-2022 | 15:50

همت مصطفى

انطلق المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح 2022 بإقليم جنوب الصعيد، هذا الأسبوع، وشارك العرض المسرحي « ليلة من ألف ليلة وليلة»، والذي قُدم على مسرح فوزي الصيفي، بحضور لجنة المشاهدة والتحكيم وجمهور كبير.

وتضم لجنة التحكيم لعروض مهرجان جنوب الصعيد لنوادي المسرح 2022، المخرج عماد عبد العاطى،الكاتبة الصحفية وناقدة المسرح صفاء البيلي، الناقد الفني محمد علام، والمهرجان برئاسة المخرج محمد الطايع، مدير إدارة نوادي المسرح، ومهندس الديكور محمد جابر مدير الإدارة العامة للمسرح.

ويقدم «ليلة من ألف ليلة وليلة» لفرقة أبيض وأسود، ديكور محمد معتز وأحمد السوداني، موسيقى إيمان صلاح، استعرضات أحمد السوداني، من تأليف أحمد سمير، إعداد وإخراج محمد موسى.

صراع الخير والشر

وتدور أحداثه في حكاية ليلة من ألف ليلة وليلة على صراع الخير والشر، ويتمثل الشر في مجموعة من الشياطين الذين يكونوا تحت سيطرة إبليس كبير الشياطين، أما الخير يتمثل في شهرزاد والحكايات التي ترويها لشهريار، وفي نهاية العرض ينتصر الخير على الشر.

نوادي المسرح 2022

يقام مهرجان نوادي المسرح لإقليم جنوب الصعيد الثقافي الثقافي، 2022، خلال شهر مارس الجاري، وتقدم عروض أسوان تحت إشراف خالد حسن، مدير عام فرع ثقافة أسوان من إنتاج تحت رعاية ومن إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وعروض مهرجان نوادي المسرح الإقليمي، تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.