الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

احذري.. 7 أخطاء تفعلينها تجذبك إلى الزوج الفاشل

الزواج الفاشل

سيدتي31-3-2022 | 15:24

نهال حسام

تحلم كل فتاة بالفستان الأبيض بعد أن تجذب شريك حياتها المناسب لتعيش معه حياة سعيدة، وتظل تحلم وتحلم.. وعندما تأتي لحظة الحقيقة تجد أنها تزوجت رجلا يسئ معاملتها ويقضي على فكرة الزواج السعيد تماما لديها وتعيش أسوأ أيام حياتها، ولكن ما حدث يرجع لعدة أخطاء وقعت فيها الفتاة نفسها.. هل تريدين معرفتها؟.. اليكي هذا هذه النصائح الـ7 كي تتجنبي الوقوع في شرك الزوج السيئ.

 

أوضح استشاري الصحة النفسية الدكتور أحمد عمارة في برنامج "هي وبس" الذي تقدمه الإعلامية رضوي الشربيني أن هناك عدة أسباب تجذب الشريك غير المناسب أو تقلل فرص الزواج للفتاة وهي كالتالي:

 

 1. الأنثى التي لا تعرف قيمتها فهي تفتقد القيمة التي وضعها الله فيها وتستمد قيمتها من المجتمع، صورتها أمام الناس أو من نجاحها في الحياة ولذلك عندما تفقد قيمتها ستتزوج من شخص يقلل قيمتها أكثر ولذا يجب أن تربط قيمتها بالله وستمدها منه لأن الله کرم بني ادم جميعا .

 

 2. أن تجعل الزواج هدف أن الزواج ليس هدف على الإطلاق واذا شعرت انه كذلك ستشعر أن قيمتها قليلة بدون زواج ولذلك فالزواج هو وسيلة وإذا اتخذته كذلك يجب أن تضع رسالتها في الحياة وتعرف ماذا ستفعل في السنوات القادمة ولذلك عندما يكون لها رؤيه ستجذب الشريك الذي لديه نفس الرؤية ويدفعها للنجاح ويدعمها وسيكون شخص واثق في نفسه.

 

 3. أن تكوني أسيرة لمعايير المجتمع المعايير التي وضعها المجتمع ووسائل الإعلام في الزواج هي الجمال، شكل الجسد، المال العمر الصغير وهي معايير دنيوية لان الله خلق لكل شكل أنثى مجموعة من الرجال سينجذبون إليها وتكون في نظرهم "اجمل واحدة في الكون" والعكس أيضا وان معيار الجمال معیار كبير وان الشكل الظاهري لا يتعدى الـ2% منه واذا كنت تريد أن يكون زواجك رائع يجب أن تعيشي حياتك بالمعايير الإلهية وهي معايير الإحسان، الإتقان، الأخلاق، النظافة، الجمال والعلم.. الخ.

 

4. وضع قناعات سلبية عن الزواج ككل نضع دائما في المجتمع الكثير من القناعات السلبية عن الزواج مثل "ضل راجل ولا ضل حيطة" وهي قناعه تحقر بها من نفسها ولذلك تشعر في الزواج بأنها في حالة ذل في كل شيء وغيرها من القناعات التي تجذب إلى حياتها الشريك غير المناسب .

 

5. الإحساس بالاحتياج: وذلك هو إحساس فقر العاطفة والمشاعر ومتابعة المسلسلات الرومانسية وتقول "أنا نفسي أعيش كدة" وبذلك فهي تقلل من قيمتها والله خلق الكون يعطى لنا ما نعيشه وما نشعر به فإذا كان الإنسان يشعر بالفقر أو الحرمان فسيجذب الزواج الذي يضاعف له هذا الشعور اكثر ولذلك اذهبي إلى الشيء من موقف الإضافة وليس الاحتياج .

 

 6. أن تجهل احتياجاتها النفسية، لأن معرفة احتياجاتك النفسية أمر مهم جدا ولذلك يجب أن تتفنني وتعرفي كيف تشبعی احتياجاتك الرئيسية والزواج سيكون إضافة.

 

7. استمداد قناعاتك عن الزواج من التجارب السيئة وهذا يحدث من مواقع التواصل الاجتماعي أو من المحيطين أو سماع المشاكل من الآخرين مثل "أن كل الرجال سيئون للغاية" ولذلك يجب أن لا تأخذي قاعدة سيئة وتعمميها على الجميع ولأنك اذا فعلت ذلك لن تجدي في حياتك سوي ما وضعتيه في عقلك لان "ما تركز عليه يزداد ويكثر".