الجمعة 24 مايو 2024

سفير أبوجا بالقاهرة: جامعة النهضة لها نصيب كبير في تخريج أفضل الأطباء والمنهدسين النيجريين

جانب من اللقاء

عرب وعالم31-3-2022 | 15:14

دار الهلال

 أكد ناورا أيا ريمي سفير دولة نيجيريا في القاهرة، أن أفضل الأطباء والمهندسين النيجريين الذين حصلوا على شهاداتهم الجامعية والعلمية من جامعات مصرية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، ومحافظ بني سويف الدكتور محمد هانىء غنيم، لسفير نيجيريا والوفد المرافق له والذي ضم السيد إبراهيم المعجي مستشار السفير النيجيري، وأبو يزيد لاوال سكرتير ثاني السفارة النيجيرية في القاهرة.

ورافق الملاحي، السفير النيجيري والوفد المرافق له في جولتهم بالجامعة وكلياتها "الطب البشري - وطب الفم والأسنان - والعلاج الطبيعي"، للتعرف على إمكانات الجامعة من معامل بحثية، ومختبرات، وقاعات تدريب ومحاضرات لخدمة الطلاب والعملية التعليمية.

وأعرب السفير النيجيري عن انبهاره بالإمكانات التعليمية والصحية والترفيهية التي توفرها الجامعة لطلابها، وعن أمله في تحقيق المزيد من أوجه التعاون بين البلدين، واستمرار التبادل الطلابي بين جامعة النهضة والجامعات النيجيرية.

كما أعرب عن سعادته بوجوده في جامعة النهضة، مشيرا إلى أن محافظة بني سويف محظوظة لوجود جامعة النهضة على أرضها، وأكد أن أفضل الأطباء والمهندسين الذين حصلوا على شهاداتهم الجامعية والعلمية من جامعات مصرية، كان لجامعة النهضة نصيباً كبيراً منها.

وأشاد السفير النيجيري بما شاهده داخل جامعة النهضة والذي يجعلها قادرة على منافسة أفضل الجامعات حول العالم بما فيها من معامل ومختبرات وعيادات من الأفضل على مستوى العالم.

وخلال الجولة قدم عمداء الكليات شرحا للسفير النيجيري عن إمكانات كل كلية، والخدمات التعليمية المقدمة بالجامعة والتي تميزها على الجامعات الأخرى.

ورحب محافظ بني سويف، بالسفير النيجيري، وقدم الشكر لجامعة النهضة والدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة على الدعم الكبير التي تقدمه الجامعة في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في المحافظة

وأعرب الملاحي عن شكره للسفير النيجيري على تلبيه الدعوة وزيارة الجامعة، مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع بين مصر ونيجيريا في كافة المجالات.

وأشار الملاحي إلى أن جامعة النهضة تبذل قصارى جهدها في تذليل كافة العقبات أمام الوافدين النيجيريين، وحرصت على توفير الرعاية الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب خلال فترات جائحة فيروس كورونا، من خلال إتاحة استكمال الدراسة على المنصة الرقمية.