الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني يحذر من انتشار خطوط الضغط العالي الهوائية بالقليوبية

9-7-2017 | 14:36

حذر عبد العزيز الصفتي، عضو مجلس النواب، في طلب إحاطة موجه إلى الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، من انتشار خطوط الضغط العالي الهوائية في محافظة القليوبية معظمها في مدن شبرا الخيمة والقناطر والخصوص، وتضرر أكثر من مليون مواطن نتيجة ذلك.

وأشار إلى أنه تقدم بعدد من الشكاوى للمطالبة بحل المشكلة وتحويل خطوط الضغط العالي إلى كابلات أرضية، موضحا أنه حصل على وعود حكومية كثيرة لكن دون خطوات فعلية على أرض الواقع.

وأوضح أنه منذ عام 2002 والمشكلة قائمة، لافتا إلى أن الحكومة تعاقدت مع شركة خاصة بقيمة 160 مليون جنيه لدفن الكابلات وتجنب هدم المنازل والمساكن الموجودة تحت الضغط العالي بسبب وجود كتلة سكانية كبيرة ومدارس ويصعب إخلاؤها.

‏ وفي عام 2013 تم اعتماد 25 مليون جنيه لرفع أسلاك الضغط العالي التي تخترق الكتل السكنية بشبرا الخيمة والخصوص والقناطر، على أن يتم الانتهاء من المشروع في يوليو 2014، وأنه بعد مرور 3 أعوام ما زال الأهالي يعانون وكل يوم تفقد أسرة عزيز عليها نتيجة الصعق بالكابل الكهربائي.

وطالب النائب، الحكومة بسرعة حل هذه المشكلة في إطار خطة تطوير العشوائيات واعتبارها مشروعًا قوميًا، خاصة أنها تشكل تهديدًا مباشرًا على المواطنين لأن الكابلات متهالكة وقديمة منذ قرابة 50 عامًا ولا يتم صيانة أو تجديد لها.

    الاكثر قراءة