الإثنين 13 مايو 2024

رئيس وزراء اليمن: رفض الحوثي مشاورات الرياض يظهر عداوتها للسلام

جانب من الفعالية

عرب وعالم31-3-2022 | 19:00

دار الهلال

 أكد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك أن رفض مليشيات الحوثي لمشاورات الرياض يظهر عداوتها للسلام نظراً لتحركها وفق أجندة إيران.

ودعا عبد الملك إلى ضغط أممي على المليشيات لدفعها للاستجابة لدعوات الحوار ووقف تصعيدها المهدد لأمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عبد الملك اليوم /الخميس/ بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرج، الذي استعرض مقترح المنظمة الدولية لتخفيف المعاناة الإنسانية والدفع بجهود استئناف العملية السياسية لإحلال السلام.

وبحسب وكاله "سبأ" الحكومية، اطلع رئيس الحكومة اليمنية من المبعوث الأممي على الإطار الجاري إعداده وفق عملية متعددة المسارات لرسم ملامح طريق الوصول إلى تسوية سياسية جامعة، ونتائج المشاورات التي عقدها مع الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية والخبراء وممثلي المجتمع المدني لتحديد الأولويات على المدى القريب والبعيد.

كما استعرض الجانبان مشاورات الرياض المنعقدة تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربي، في إطار تكامل الجهود الإقليمية والدولية للدفع قدما بالحل السياسي في اليمن.

وفيما يتعلق بمشاورات الرياض، أشار معين عبدالملك إلى أن رفض مليشيا الحوثي لدعوات الحوار وآخرها دعوة الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي لمشاورات الرياض، ورفض استقبال المبعوث الأممي في صنعاء، واستهداف مصادر الطاقة والمنشات الحيوية في السعودية للإضرار بالاقتصاد العالمي، تظهر عداوتها للسلام والاستخفاف بمعاناة اليمنيين، كونها تتحرك وفق أجندات ومصالح النظام الإيراني الداعم لها.

Dr.Radwa
Egypt Air