الثلاثاء 7 مايو 2024

بدء توريد محصول قمح كفرالشيخ.. غدًا

حصاد القمح

محافظات31-3-2022 | 20:57

دار الهلال

صرح عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمى المديرية بأن موسم توريد الاقماح المحلية عن العام الحالى سوف يبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة الموافق 1/4/2022 وحتى نهاية أغسطس من نفس العام، وذلك وفقا للقرارات الوزارية المشتركة بين كل من الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور وزير الزراعة والدكتور وزير المالية. 

وفى ضوء ذلك، وجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين بعقد اجتماع بديوان عام المحافظة لكافة الجهات المعنية بموسم توريد القمح بحضور المحاسب عماد عبد الغنى حبيب وكيل وزارة التموين والدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة لإنهاء الاستعدادات لبدء الموسم. 

يذكر أنه يوجد 21 موقع استلام للاقماح هذا العام بدائرة المحافظة، كما تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة التوريد على مدار الساعة ولضمان حصول المورد على مستحقاته من التوريد خلال 48 ساعة وفقا لما جاء بالقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وحيث تبلغ المساحة المنزرعة بالقمح خلال العام الحالي 254 الف فدان بدائرة محافظة كفر الشيخ، ووفقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 51 لسنة 2022 فإن التوريد إلزامى بواقع 12 إردبا بحد أدنى عن كل فدان من القمح.

Egypt Air