الجمعة 3 مايو 2024

مصر والكويت في القلب.. ماراثون للدرجات للاحتفاء بعلاقات الشقيقتين

سفير مصر

أخبار1-4-2022 | 14:39

دار الهلال

نظم مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالكويت ماراثون للدرجات، اليوم،  تحت عنوان " مصر والكويت في القلب " وذلك بشارع الخليج العربي وحتى أبراج الكويت التاريخية .

وقال سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت - في تصريح صحفي- أنه دائما وأبدًا ستكون الكويت في قلب مصر مؤكدا على العلاقات التاريخية والقوية بين البلدين الشقيقين .

وأضاف شلتوت أن الاحتفالية الرياضية التي أقامها اليوم المكتب الثقافي المصري بالكويت تحت عنوان "مصر والكويت في القلب" هو شعار يعبر عما بداخل الشعبين على مر التاريخ مشيرا إلى أن التلاحم الرياضي خاصة بين الشباب من البلدين يعمل على تقريب تلك الأجيال بعضهم البعض ونشر الرياضة وجعلها أسلوب وثقافة حياة من خلال تلك المبادرات الرياضية.

وأكد سفير مصر بالكويت أن الفاعلية تأتي استكمالا لسلسة الاحتفالات التي بدأتها البعثة المصرية وابناء الجالية المصرية بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة وهي الاحتفالات التي يحرص ابناء الجالية على المشاركة فيها بجانب اخوانهم بدول الكويت سواء في المجالات الفنية او الثقافية او الرياضية .

ووجه شلتوت في ختام الفاعلية الرياضية الشكر للفريق التطوعي الكويتي الذي ساعد المنظمين لخروج الحدث في أبهى صوره مؤكدا اهتمام وحرص حكومة والهيئات المختلفة بدولة الكويت على تنظيم الفاعلية وتامين وتنظيم المارثون وهو الحرص الذي عهدناه من دولة الكويت وزاد من إحساس المشاركين بالسعادة والاهتمام والانتماء.

كما قدم سفير مصر بالكويت التهنئة وأسمى التبريكات لأمير الكويت ه وولي عهده، وحكومة وشعب الكويت بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم .

من جهته، أكد الملحق الثقافي بسفارة مصر بالكويت الدكتور عماد حشيش أن المارثون الذي نظمة اليوم مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالكويت بالتعاون مع عدد من المؤسسات الكويتية وتحت رعاية سفارة مصر بالكويت شارك فيه ما يقارب 200 متسابق من مختلف الأعمار ومن أبناء الجالية المصرية بالكويت وأبناء الشعب الكويتي الشقيق.

وكان مكتب مصر الثقافي بالكويت قد أعلن سابقا عن المسابقة بنشر إمكانية التسجيل للراغبين في المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء الجالية المصرية بالكويت وأبناء الشعب الكويتي ومن كافة المقيمين على أرض الكويت.

وقام في ختام المسابقة سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت بتسليم شهادات التقدير والجوائز لأوائل المتسابقين في الماراثون على مختلف الفئات العمرية . 

Dr.Randa
Dr.Radwa