الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس جهاز التعمير يستعرض المشروعات القومية بالبحر الأحمر

9-7-2017 | 15:11

استعرض المهندس حسني منصور، رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر، المشروعات القومية من إنشاء وحدات سكنية ووحدات توطين ورصف طرق وإنشاء محطات تحلية وغيرها من المشروعات الكبرى، والتي بلغت تكلفتها ١.٨٥ مليار جنيه.

 

وقال: إنه قبل تلك الفترة كانت تكلفة المشروعات التي يقوم بها الجهاز لا تتعدي الـ ١٥ مليون جنيه سنوياً، موضحاً أن الجهاز كان لا يقوم بعمل سوى بناء وحدات التوطين فقط، ولكن مع قدوم المحافظ قام بتكليف الجهاز بتنفيذ العديد من المشروعات القومية.. جاء ذلك خلال المؤتمر الشهري الأول لشباب المحافظة.

 

وأضاف منصور أن حصة المدن كانت كالتالي، رأس غارب 454.3 مليون جنيه، الغردقة 291 مليون جنيه، سفاجا 108.5 مليون جنيه، القصير 103 ملايين جنيه، مرسى علم 42.5 مليون جنيه؛ الشلاتين 441 مليون، حلايب 407 ملايين جنيه .

 

وفي النهاية كلف اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، جهاز التعمير بالانتهاء من تركيب لمبات الليد بمدينة رأس غارب، كما أشار إلى أنه قام بالتصديق على عمل حمام سباحة بمركز الشباب بمدينة رأس غارب، وتكليف الجهاز أيضاً بتنظيف الشاطئ وإزالة تراكمات المواد والزيوت البترولية تمهيداً لإنشاء شاطئ عام بمدينة رأس غارب .