الإثنين 29 ابريل 2024

وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية يفتتحان مسجد «السيدة خديجة» بأكتوبر

مسجد السيدة خديجة بنت خويلد

دين ودنيا1-4-2022 | 17:43

دا الهلال

افتتح  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، اليوم، الجمعة، مسجد "السيدة خديجة بنت خويلد" الكائن بغرب سوميد في 6 أكتوبر، والمقام على مساحة 3 آلاف متر، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وقال وزير الأوقاف، "إن هناك نقلة نوعية في عدد المساجد التي يتم افتتاحها، سواء الإنشاء الجديد أو الإحلال والتجديد والترميم؛ حيث يتم اليوم افتتاح 89 مسجدًا على مستوى الجمهورية؛ منها 74 مسجدًا جديدًا". 

من جانبه، قدم وزير التنمية المحلية، التهنئة لمواطني محافظة الجيزة؛ بمناسبة العيد القومي، والذي جاء بالتزامن مع استقبال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن الوزارة تتابع مع كافة الوزارت والجهات المعنية توافر كميات إضافية من السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى التنسيق مع غرف عمليات المحافظات؛ للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء.

ومن جانبه، أوضح محافظ الجيزة، عقب أداء صلاة الجمعة، أن افتتاح المسجد اليوم، يأتي في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، لافتاً إلى أن افتتاح المساجد بالمحافظة يدل على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري، وأن الدولة عازمة على الاستمرار والمضي قدماً في تحقيق الإنجازات في شتى القطاعات.

وأضاف المحافظ أن الدولة تعمل على افتتاح العديد من المساجد كمنارات للعلم، فضلاً عن كونها أماكن للعبادة ونشر تعاليم الدين السمحة والدعوة إلى الأخلاق الحميدة ونبذ العنف والتآخي بين جميع طوائف المجتمع، من خلال الفهم الجيد لتعاليم الدين الوسطي الصحيح. 

حضر فعاليات الافتتاح إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد للمحافظ، واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة، والشيخ السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف ومديرو المديريات ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

Dr.Randa
Dr.Radwa