الإثنين 13 مايو 2024

غدًا.. «القومي للمرأة» ينظم برنامجًا تدريبيًا للسيدات على «العملية الانتخابية»

9-7-2017 | 15:29

ينظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية بمصر (IFES) برنامج تدريبى تحت عنوان "مقدمة عن العملية الانتخابية لفروع المجلس القومي للمرأة" يبدأ غداً الاثنين المرافق، 10يوليو 2017، ويستمر على مدار ثلاثة أيام.
 

يستهدف البرنامج تمكين وبناء قدرات مقررات فروع المجلس بالمحافظات على رفع الوعي بأهمية دمج المرأة في مختلف مراحل العملية الانتخابية، ولا سيما في ضوء الانتخابات الرئاسية والمحلية المُقبلة.
 

وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، أن مقررات فروع المجلس هن أذرع المجلس فى جميع محافظات الجمهورية، وهن حلقة الوصل بين المجلس وجميع السيدات بالقرى والنجوع لنقل وتوصيل رسالة المجلس لجميع محافظات الجمهورية ، ومن هنا تأتي أهمية هذا البرنامج التدريبي في نشر الوعي بأهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية بجميع مراحلها سواء مرشحة أو ناخبة.
 

ومن جانبه أكد السيد هيرمان تيل رئيس مكتب المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية في مصر، أهمية دعم دور المرأة في العملية الانتخابية، وأن المؤسسة يسعدها استمرار التعاون والتنسيق مع المجلس من أجل تمكين سيدات مصر من المشاركة الفعالة في كافة الاستحقاقات الانتخابية.

     

    Dr.Radwa
    Egypt Air