الخميس 26 سبتمبر 2024

حسام صالح: «المتحدة» وضعت استراتيجية شاملة لإنتاج أفضل الأعمال في رمضان

المتحدة

فن1-4-2022 | 23:29

أشرف سلام

قال المهندس حسام صالح، المدير التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الموسم الدرامي 2022 على قنوات المتحدة يشهد عرض مجموعة عظيمة من الأعمال الكبيرة؛ عبارة عن 14 عملًا رئيسيًا، يشارك بها مجموعة كبيرة من النجوم، بمشاركة تسعة منتجين في هذه الأعمال.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تُقدّمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "الأعمال الدرامية تشهد مشاركة مجموعة كبيرة من النجوم والأبطال في طليعتهم أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، فتحي عبدالوهاب، محمود البزاوي، دينا الشربيني، أحمد عز، خالد الصاوي، ياسر جلال، ليلى أحمد زاهر، محمد فراج، مي عز الدين، أمينة خليل، محمد سلام، طارق لطفي، كريم عبدالعزيز، محمد رمضان، أحمد السقا، هشام جمال، أمير كرارة، خالد النبوي، أنوشكا، وأحمد بدير".

وكشف عن أن "مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية بقيادة حسن عبدالله، وضع استراتجية شاملة للدراما بشكل عام وقسم الدراما بقيادة يوسف الفخراني والإنتاج بقيادة هشام سليمان، حتى نصل لإخراج أفضل منتجات وفقاً لمعايير تحقق هذا الهدف".

وأشار إلى أنه "ضمن أهم عناصر تلك الاستراتيجية هو عدم وجود فكرة النجم الأوحد بل أصبحت مجموعة ولفيف من كبار النجوم في كل عمل بإنتاج سخي يضمن إخراجًا رائعًا ومُنتجًا قويًا في المحتوى والرسالة، وليس معناه فلوس في الهوا وخلاص".

موضحاً أن "فكرة الرسالة في مضمون تلك الأعمال الدرامية يعني أنها رسالة واضحة تمس المواطن العادي الذي يشاهد العمل ويجد   ما يُعبّر عن اهتمامته".

وذكر أنه "بالإضافة لما سبق في أنه يتم اتباع ما يتم في كل أنحاء العالم، فمثلاً مسلسل الاختيار 3 ضمن الأعمال المنميّة للحس الوطني،  وسبق إذاعة الجزأين 1 و2"، وأوضح قائلاً: "لأول مرة يبقى عندنا أعمال تتناول أحداث قريبة وعاشها المواطن، ويتم إبرازها في عمل درامي ضخم، حيث أن الاختيار عبارة عن سلسلة من البطولات المصرية ذات تاريخ حديث".

وأوضح أن مسلسل «العائدون» يحكي قصصًا مهمة عن العائدون من داعش، وكشف أنه تحاول العودة للأصول مثل عمل للكاتب أسامة أنور عكاشة.