الأربعاء 29 مايو 2024

«الطيب» يعلن استعداد الأزهر تدريب الأئمة الفرنسيين

9-7-2017 | 15:54

أعرب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، عن استعداد الأزهر لتدريب الأئمة الفرنسيين، ضمن برنامج مكثف، يتضمن قضية الاندماج الإيجابي في المجتمع، وكذلك كيفية مواجهة التحديات المعاصرة.
 

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر، اليوم الأحد، بمقر المشيخة بالقاهرة، السفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا الجديد بالقاهرة، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف وفرنسا لما فيه خير الإنسانية وتعزيز قيم التعايش والأمن والسلام.
 

وأكد الإمام الطيب خلال المقابلة حرص الأزهر الشريف على التواصل مع كافة الثقافات والحضارات بهدف ترسيخ السلام ونشر قيم الحوار والتعايش المشترك، لافتا إلى أن الأزهر لديه مركز ثقافي فرنسي في جامعة الأزهر لتدريس الطلاب اللغة الفرنسية حرصًا منه على الانفتاح على الثقافة الفرنسية.
 

وأعرب شيخ الأزهر عن اعتقاده بأن مواجهة الفكر المتطرف تحتاج إلى نظرة شاملة ومواجهة فعالة يتعاون فيها الجميع، مع ضرورة إدراك أهمية إعطاء مساحة أكبر من الاهتمام لفئة الشباب وبذل المزيد من الجهد لتوعيتهم بمخاطر التطرف والإرهاب.
 

من جانبه، أعرب سفير فرنسا لدى القاهرة عن تقديره للجهود التي يبذلها الإمام الأكبر في نشر وسطية الإسلام وإرساء ثقافة السلام والتسامح وقبول الآخر.
 

وأكد رغبة بلاده في دعم التعاون مع الأزهر الشريف في جميع المجالات العلمية وبخاصة في مجال تدريب الأئمة والدعاة بما يسمح بتبادل التجارب والخبرات التي يمتلكها علماء الأزهر الشريف في مكافحة التطرف والإرهاب.