الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 2-4-2022.. أسعار السلع في «خير مزارعنا لأهالينا»

مبادرة خير مزارعنا لأهالينا

تحقيقات2-4-2022 | 11:28

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 2-4-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع محمد بن هادي الحسيني، وزير المالية بدولة الإمارات الشقيقة، على هامش مشاركته فى القمة العالمية للحكومات لعام ٢٠٢٢ بدبى، وتوضيح المهندسة منال إبراهيم، المشرف على منافذ السلع الغذائية بالزراعات المحمية بوزارة الزراعة أسعار السلع بالمنافذ.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ،  الانتهاء من الموافقة على تنفيذ قرارات تكليف 103 كوادر طبية للعمل بمديرية الشئون الصحية بمحافظة أسيوط، منهم 90 أخصائي طب أسنان، و 13 أخصائي علاج طبيعي، وذلك بموازنة المديرية للعام المالي الحالي.

وذكر بيان الجهاز أن تم الانتهاء أيضا من الموافقة على تكليف 80 أخصائي طب بشري بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية، وذلك بموازنة المديرية للعام المالي الحالي 2021/ 2022.

ويشمل التكليف خريجي كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمعاهد والمدارس والمراكز التي تعد أو تخرج أفراد هيئات التمريض والفنيين الصحيين وغيرهم من الفئات الطبية الفنية المساعدة المتمتعين بجنسية جمهورية مصر العربية، للعمل في الحكومة أو في وحدات الإدارة المحلية أو الهيئات العامة والوحدات التابعة لها، أو المؤسسات العامة والوحدات التابعة لها، أو القطاع الخاص، وذلك لمدة سنتين، ويجوز تجديد التكليف لمدة أخرى مماثلة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع محمد بن هادي الحسيني، وزير المالية بدولة الإمارات الشقيقة، على هامش مشاركته فى القمة العالمية للحكومات لعام ٢٠٢٢ بدبى، وذلك فى إطار الحرص المتبادل على تعزيز التعاون المشترك فى كل المجالات؛ بما يتسق مع عمق العلاقات الثنائية، والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

استعرض الجانبان، المشهد الاقتصادي العالمي الذى يتعرض لهزات عنيفة تتشابك فيها تبعات جائحة كورونا، وآثارها التضخمية وتداعيات الأزمة الأوكرانية، لتُلقى بظلالها على اقتصادات الدول، بما أحدثته من اضطراب شديد في سلاسل الإمداد والتوريد، وارتفاع حاد وكبير في أسعار السلع الأساسية خاصة القمح وغير الأساسية وقيمة الخدمات، وتكاليف الشحن والنقل، وتكلفة التمويل، على نحو أدى إلى معدلات تضخم غير مسبوقة لم تشهدها معظم اقتصادات العالم منذ أكثر من أربعين عامًا.
اتفق الجانبان على ضرورة تعظيم جهود التكامل العربى فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة وتخفيف حدتها على المواطنين.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هذه الأجواء المضطربة التي يُعانيها الاقتصاد العالمي، تعكس أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادي المصرى، وما حققه من مكتسبات منحت الاقتصاد المصرى القدرة على الصمود في مواجهة التحديات الدولية، وامتصاص الصدمات، على نحو حظى بثقة مؤسسات التصنيف والتمويل الدولية، لافتًا إلى أن الدولة تُولى اهتمامًا كبيرًا بتعظيم الاستثمارات فى مصر، من خلال تذليل العقبات أمام المستثمرين، وتطوير البنية التحتية وميكنة الإجراءات والخدمات المالية ومنظومات الأعمال المرتبطة بمجالات الاستثمار المختلفة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح المهندسة منال إبراهيم، المشرف على منافذ السلع الغذائية بالزراعات المحمية بوزارة الزراعة، أن كيلو اللحمة البلدي يباع بـ 135 جنيهًا داخل مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" بحديقة الأورمان، بينما كيلو اللحمة المجمدة بـ 65 جنيها.

وأشارت في لقائها مع  كاميرا "إكسترا نيوز"، إلى أن كيلو الكبده بـ 60 جنيها فقط، كما لفتت إلى أنهم يعرضون جميع أنواع الطيور (الفراخ والبط والسمان والحمام والديك الرومي) بأسعار مخفضة.

وأفادت المُشرف على منافذ السلع الغذائية بوزارة الزراعة، بأن سعر كرتونة البيض (الأبيض) 52 جنيهًا بينما الأحمر بـ 53 جنيها.

وقالت إن مواعيد العمل داخل الحديقة من الساعة 10 صباحًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل لتبلية احتياجات جميع المواطنين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوي العاملة بمحافظة الجيزة قامت بتعيين 5090 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل"، لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، كما تم تسجيل 14756  راغب عمل ، وتوفير 350  فرصة عمل .

وأشار إلي أن المديرية قامت باستخراج 1536 شهادة قياس مستوى المهارة و1508 رخص مزاولة المهنة من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية .

تلقي الوزير تقريرًا بذلك من محمد عيسى مدير المديرية  بإنجازاتها عن شهر فبراير الماضي،  أشار فيه إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 65 منشأة، وحملة عادية واحدة ، وإعادة التفتيش على 100 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 66 محضرًا  ، ومنح 16 ترخيصا لمنشآت ، وعمل 21 ندوة توعية ، وبحث 6 شكاوى .

أما عن مجال التفتيش العمالي ، فقد تم التفتيش على 259 منشأة لضمان تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بنظام الدورى والحملات التفتيشية النهارية والليلية ، وأسفر التفتيش عن تحرير 134 محضرًا عماليًا، وبحث 23 شكوى.