الخميس 2 مايو 2024

محافظ أسوان يتابع جهود القافلة الطبية المجانية بالرديسية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قافلة طبية

محافظات2-4-2022 | 12:05

دار الهلال

تابع أشرف عطية محافظ أسوان اليوم السبت جهود القافلة الطبية المجانية التي يتم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام بمبنى الفيروسات الكبدية بمدينة الرديسية تحت شعار "سلامة قلبك".. حيث تضم القافلة العديد من التخصصات للكشف والعلاج لأهالي المدينة والقرى والمناطق المجاورة لها.

وذكر - بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم - أن تنظيم هذه القافلة يأتي ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير الخدمات الجماهيرية المختلفة؛ ومن بينها الخدمات الصحية؛ وخاصة داخل القرى والمناطق المدرجة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

ومن جانبه؛ أوضح يحيى مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمدينة الرديسية؛ بأنه تنفيذا لتكليفات محافظ أسوان فقد تم تقديم التسهيلات والتيسيرات الكاملة لإنجاح فعاليات هذه القافلة التي تتم بإشراف مديرية الصحة ومستشفى إدفو العام؛ وبرعاية ومشاركة لجمعيات ثروت الخيرية وقلوب أصحاء وأصدقاء مرضى الكلى.

وأوضح رئيس الوحدة؛ بأن أعمال القافلة التي تقام برئاسة الدكتور علاء الغمراوي رئيس مجلس إدارة قلوب أصحاء واستشاري أول قلب وأوعية دموية تستهدف الكشف المبكر للعيوب الخلقية للقلب للأطفال الحديثي الولادة؛ بجانب الكشف على السيدات الحوامل بجهاز الموجات الصوتية للكشف على روماتيزم القلب؛ وكذا مشاكل القلب لدى الجنين وذلك على أيدي أطباء واستشاريين في هذا الإتجاه.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa