الإثنين 3 يونيو 2024

وزير المالية الفرنسي : الرئيس السيسي نجح في تطوير الصناعة بمصر

وزير المالية الفرنسي

اقتصاد2-4-2022 | 14:59

حامد محمود

قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، إنهم يثقون بالرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية ويرغبون في تسريع التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، مؤكدًا أن مصر حليف قوي لبلاده وأوروبا.

وأضاف في لقاء خاص بقناة "إكسترا نيوز" أن الرئيس السيسي، نجح في تطوير الصناعة في بمصر وبلاده جاهزة للعمل والإنتاج في قطاع السيارات تحديدًا كونها الصناعة الأقوى ببلاده.

وعلى صعيد الأزمة العالمية الراهنة أكد أنه يجب حماية الشعوب من آثار ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية، موضحًا أن بلاه ترغب في تحقيق الاستقلال فيما يخص الطاقة وتنويع مصادرها.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى الاثنين الماضي برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وذلك بحضور كلٍ من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة".

ونقل لومير، إلى الرئيس السيسي تحيات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكداً حرص بلاده على تعظيم التعاون مع الحكومة المصرية فى مختلف المجالات التى من شأنها أن تصب فى صالح العملية التنموية الجارية فى مصر، لاسيما فى ظل الجهود التى تبذلها مصر على كافة الأصعدة من خلال إنجاز العديد من النجاحات الاقتصادية.