الإثنين 1 يوليو 2024

نتنياهو يخضع للتحقيق.. والمعارضة تطالب بإقصائه

17-1-2017 | 05:30

تقرير : دعاء رفعت

في الوقت الذي  ينتظر الجميع نهاية تحقيقات جهاز الشرطة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو  , طالب "يتسحاق هرتسوغ" زعيم المعارضة الإسرائيلية "نتنياهو" بالتخلي عن وزارة الاتصالات بسبب علاقته بالصحيفة الإسرائيلية المجانية "يسرائيل هيوم" وما تردد حول تهديداته لـ " آرنون موزيس" صاحب صحيفة "يديعوت آحرونوت" بغلق الصحيفة في حال استمرت في مهاجمته.

جاء رد رئيس الوزراء على هذه التكهنات والمطالبات في اجتماع لحزب "الليكود" قائلا " هناك حملة إعلامية كبيرة تهدف إلى إسقاط حكم الليكود برئاستي " وأنا طبعا ممنوع من الرد .. الديمقراطية هي التغيير من خلال صناديق الاقتراع، وليس عبر شن حملة إعلامية مزيفة.

وأضاف نتنياهو إن التسريبات والمعلومات التي تتداولها الصحف حول التحقيقات غير صحيحة وبأنه سيستمر في قيادة الليكود وقيادة الدولة.

أيضا طالب نفتالي بينيت وزير التعليم الإسرائيلي الجميع بإتاحة الفرصة للمستشار القضائي الإسرائيلي أفيحاي مندلبليت لاستكمال التحقيقات حيث إنه يتعرض لضغوط كبيرة وعلى مستويات واسعة مشيرا إلى ما قاله "يائير لبيد" رئيس حزب يش عتيد بأن "نتنيياهو" إلى الآن يمتلك البراءة إلا انه لا يمكن أن تستمر التحقيقات لوقت كبير وعلى "مندلبليت" أن يعلم ذلك.