الخميس 16 مايو 2024

نشوى الحوفي: «طرح العنف ضد المرأة في الدراما يجعله واقعا في المجتمع»

نشوى الحوفي: طرح العنف في الدراما وخصوصًا ضد المرأة يرسخ العنف ضدها في المجتمع

سيدتي2-4-2022 | 23:20

دعاء برعي

قالت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، عضو المجلس القومي للمرأة، إن كل دول العالم تعتبر الدراما أحد وسائل قوتها الناعمة، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، فهي وسيلة للارتقاء بالذوق والمشاعر والأخلاق، وإن هذا لا يعني عدم إظهار الخطأ أو عدم نقد مساوئ المجتمع.

وأضافت "الحوفي" في تنويه صوتي عبرالراديو لسلسلة من التنويهات الإذاعية التي يعرضها المجلس القومي للمرأة في رمضان: "الدراما وسيلة من وسائل إصلاح أي فساد بتسليط الضوء عليه وطرح العلاج من غير إسفاف أو ابتذال أو تطاول، وطرح العنف في الدراما وخصوصًا ضد المرأة يرسخ العنف ضدها في المجتمع، ويرسخ استخدام العنف كوسيلة للتعبيرعن الرأي، فحرية الإبداع مكفولة باحترام الذوق والقيم والجمال والأخلاق التي هي مفتاح الحياة".

وتهدف سلسلة التنويهات الصوتية تحت عنوان "المرأة المصرية.. مفتاح الحياة" عبر أثير موجات الراديو إلى التوعية بقضايا المرأة، وتتضمن التوعية بقضية "العنف ضد المرأة، وترشيد الاستهلاك، والتحرش، وختان الإناث، وزواج القاصرات، وتمكين المرأة"، ويقدمه الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، عضو المجلس القومي للمرأة.