الثلاثاء 14 مايو 2024

المبعوث الأممي لليمن يؤكد أهمية التزام كافة الأطراف بتنفيذ اتفاق الهدنة

هانس جروندبرج

عرب وعالم3-4-2022 | 10:26

دار الهلال

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، "هانس جروندبرج" أن نجاح مبادرة الهدنة اليمنية والتي دخلت حيز التنفيذ، يعتمد على التزام الأطراف المتحاربة المستمر بتنفيذ الاتفاق بما يتضمن الإجراءات الإنسانية المصاحبة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، فقد رحب المبعوث الأممي، اليوم/الأحد/، بردود الفعل الإيجابية من جميع الأطراف على الهدنة التي تستمر لمدة شهرين..مؤكدا أهمية التزام كافة الأطراف بتنفيذ اتفاق الهدنة.

وقال - في بيان صحفي - إن جميع العمليات العسكرية الهجومية برا وجوا وبحرا تتوقف، آملاً في أن تتم ترجمة حسن النوايا الذي عبرت عنه كافة الأطراف علنا في صورة خفض للتصعيد الإعلامي والحد من خطاب الكراهية.

وكان أمين عام الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، قد أثنى على الأطراف المشاركة باتفاق الهدنة، داعيا إلى اتخاذ الترتيبات اللازمة لدعم التنفيذ الناجح للهدنة، وتفعيل آليات التعاون دون تأخير، معربا أيضا عن شكره لمبعوثه الخاص، هانس جروندبرج، وأعضاء فريقه على جهودهم الدؤوبة في سعيهم للتوصل إلى هذا الاتفاق.

وأوضح أن هذه الهدنة التي تتزامن مع شهر رمضان الفضيل، تفتح الباب أمام تلبية الاحتياجات الإنسانية والاقتصادية الملحة لليمن وتخلق فرصة حقيقية لإعادة بدء العملية السياسية في البلاد.. قائلا "يجب أن تكون هذه الهدنة خطوة أولى لإنهاء حرب اليمن المدمرة".

Dr.Radwa
Egypt Air