الخميس 23 مايو 2024

محافظ الشرقية: "يوم اليتيم" رسالة لجميع الأيتام بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع

محافظ الشرقية

محافظات3-4-2022 | 13:42

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن الاحتفال بيوم اليتيم يعد بمثابة رسالة لجميع الأيتام بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع فهم في القلب، مؤكداً أن المحافظة تولي اهتماما بالأطفال الأيتام من خلال مديرية التضامن الاجتماعي، مشيراً إلى أن مستقبلهم مسئولية لا يمكن التهاون فيها، فيوم اليتيم يمثل رمزًا لاهتمام الدولة والقيادة السياسية بكل أبنائها، وفرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع.

وكلف غراب - في بيان اليوم /الأحد/ - جميع أجهزة المحافظة بتوفير كافة احتياجات الأيتام، قائلاً "يجب أن نكون بمثابة العائلة، التي توفر لهم كل الدعم والرعاية، وهذا واجب علينا، ليس اليوم فقط بل كل يوم، مشيراً إلى أن كل الأديان السماوية تدعو لرعاية الأيتام وحسن معاملتهم". 

وعلى صعيد متصل، نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية احتفالاً بيوم اليتيم بالتعاون مع متحف تل بسطة ومديرية الشباب والرياضة – ومكتبة مصر العامة بالزقازيق وذلك بمتحف تل بسطة بمشاركة 30 طفلا لإدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال الأيتام ورسم البسمة والسعادة على وجوههم.

وتضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية والرياضية والترفيهية والثقافية؛ منها (عروض فنية لذوى الهمم - عرض لفنون الكاراتيه - مسابقات فنية ورياضية - تلوين –رسم على الوجه – المكتبة المتنقلة- شرح لتاريخ الأثار الموجودة بمنطقة تل بسطة).