السبت 11 مايو 2024

محافظ الغربية: قدمنا كافة التسهيلات للمزارعين لبدء توريد القمح

محافظ الغربية

محافظات3-4-2022 | 13:49

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إننا قدمنا التسهيلات اللازمة للمزارعين لبدء عملية توريد القمح حيث يتم متابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا، وكذلك تذليل أية عقبات تعوق عملية التوريد. 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم /الأحد/ بمراكز (زفتى - سمنود - المحلة) بحضور المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين، والدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة، وحسين لبيب رئيس مركز ومدينة المحلة، وإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى، وإسلام النجار رئيس مركز سمنود. 

وتابع رحمي جاهزية الصوامع وأماكن التخزين لاستقبال محصول القمح والذي بدأ توريده منذ أول أبريل الجاري، كما تفقد شونة نهطاي الأسمنتية والتي تسع 1600 طن من القمح، وصوامع مدينة زفتى والتي تسع 9200 طن.

ووجه مديري مديريتي التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لتقديم كافة المساعدات والخدمات للمزارعين من أجل تسهيل عملية التوريد، كما تفقد مراكز التجميع بسمنود والمحلة؛ لمتابعة آخر الاستعدادات في شونة أبو صير والتي ستستقبل 3500 طن، بالإضافة إلى مراكز تجميع سمنود المركزية والتي تسع 6 آلاف طن، وهنجر سمنود بسعة تخزينية 1600 طن.

وتفقد المحافظ - في ختام جولته - مركز تجميع دمرو بسعة تخزينية 4 آلاف طن وشونة الفاخر الأسمنتية بسعة تخزينية 9600 طن، موجهًا بضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شون لتخفيف العبء عليهم.

يذكر أن المحافظة قد وفرت 22 موقعًا تخزينيًا في جميع مراكز ومدن المحافظة بداية من أول أبريل الجاري لاستقبال 184 ألف طن من القمح.

Dr.Radwa
Egypt Air