الأربعاء 15 مايو 2024

بخدعة مدنية أوكرانية.. مقتل جنديين روسيين ونقل 28 آخرين للمستشفى نتيجة للتسمم

الفطائر

الهلال لايت 3-4-2022 | 14:29

ميادة عبد الناصر

بخدعة غير متوقعة لقي جنديان روسيان حتفهما وما زال 28 في المستشفى بعد تسممهم من أطباق المعجنات الشهية التي قدمها لهم مدنيون بالقرب من خاركيف المحاصرة ، وفقًا لوزارة الدفاع الأوكرانية.

 

 ووفقا لموقع ديلى ميل البريطاني فقالت وكالة مخابرات أوكرانية أن القوات الروسية قُتلت بالقرب من خاركيف بعد تناول كعكات محشوة بالسموم قدمها لهم مواطنون أوكرانيون على أنها "هدايا".

 

ولقي جنديان من الفرقة الثالثة للبنادق الآلية مصرعهما على الفور بعد تناول الأطعمة الشهية التي يقدمها مواطنو إيزيوم ، حسبما أعلنت إدارة المخابرات الرئيسية في أوكرانيا على فيسبوك يوم السبت.

 

ويوجد 28 جنديًا روسيًا آخرين في العناية المركزة بعد تسممهم، كما يعاني عدة مئات آخرين من "أمراض خطيرة" بعد تناول المشروبات الكحولية المسمومة التي أعطاها لهم مدنيون.

 

وقالت الوكالة في المنشور: "الأوكرانيون يقاومون المحتلين بكل الوسائل المتاحة وفقًا للمعلومات المتاحة ، قاوم السكان المحليون في منطقة إيزيوم (منطقة خاركيف) الروس من فرقة البندقية الآلية الثالثة في الاتحاد الروسي بفطائر مسمومة.

 

ونتيجة لذلك ، توفي اثنان من الجنود الروس في الحال ، ونُقل 28 آخرون إلى وحدة العناية المركزة. يتم توضيح حالتهم الحالية.

 

"يوجد حوالي 500 جندي إضافي من الفرقة الثالثة للبنادق الآلية في الاتحاد الروسي في المستشفيات بسبب التسمم الحاد بالكحول من أصل غير معروف."

 

وبحسب ما ورد وصفت روسيا القوات بأنها "خسائر غير قتالية" حيث بدأت في تركيز جهودها الحربية للتركيز على القتال في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا بعد أن فشلت في تطويق كييف في الأسابيع الستة الأولى من الحرب.

 

وهذا التخريب هو الأحدث في حملة حرب مدنية يقوم بها الأوكرانيون الذين يسعون لتحدي المحاولات الروسية للاستيلاء على مدنهم.

 

من المتوقع أن يشهد إيزيوم مزيدًا من القتال في الأسابيع المقبلة  حيث إنها مدينة ذات أهمية إستراتيجية بالنسبة لروسيا لأنها ستسمح للقوات باستخدامها كقاعدة لهجمات متواصلة على دونباس والسماح لبوتين بإعادة إمداد قواته بالبلدة القريبة من الحدود الروسية.