الأحد 12 مايو 2024

نسرين أنور عكاشة : بداية «راجعين يا هوى» مبشّرة (خاص)

خالد النبوي

فن3-4-2022 | 17:48

منار بسطاوي

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل "راجعين يا هوى" أمس السبت، وهو مأخوذ عن نص للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، والذي يحمل نفس الاسم، وهو من بطولة خالد النبوي، ومعالجة محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد أسامة.

وكشفت نسرين عكاشة، ابنة أسامة أنور عكاشة في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" عن تفاصيل العمل على النص، وأكدت أن شركة الإنتاج تواصلت معها من أجل عرض النص في موسم رمضاني 2022، لافتة أن الغرض في البداية هو معالجة أحد أعمال الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

وتابعت نسرين عكاشة أنه بعد فترة وقع اختيارهم على "راجعين يا هوى"، ومن هنا بدأ التعاون، وأكدت أن إصابتها بالقلق تجاه العمل هو أمر حتمي تجاه عرض أعمال والدها، وقالت: "القلق لم يكن خاص بهذا العمل تحديدًا.. ولكنه شعور ينتج ناحية عرض أي عمل من أعمال والدها".

وأضافت نسرين عكاشة أن القلق يأتي بسبب صعوبة أعمال والدها، حيث إن هناك حيرة بين عرض أعمال والدها أسامة أنور عكاشة للجمهور، وخاصة "راجعين يا هوى"، وبين ضمان صناعة محتوى فني يليق بكتابات والدها، والأقرب لما كان يتمناه على حد تعبيرها.

وأكدت نسرين عكاشة على ترحيبها بالعمل على "راجعين يا هوى"، وعرضه، لافتة أن السبب في ذلك هو علمها برغبة والدها لعرضها على التليفزيون، إلى جانب دعم الإذاعة، ونقل أعماله الإذاعية للوسط التليفزيوني.

واستطردت نسرين عكاشة على أن التركيز الأساسي في العمل على "راجعين يا هوى" جاء على النص، وكيفية كتابته، ومعالجته، مضيفة أن علمها بمعالجة محمد سليمان عبد المالك للنص خفف من قلقها، وتوترها.

ولفتت أن واحدًا من العوامل التي خففت من القلق كان علمها بأن الفنان خالد النبوي هو بطل المسلسل، وإدراكها أنه فنان واع، ويختار أدواره بعناية شديدة، ويدرك قيمة الدور الذي يقدمه، إلى جانب إجراء خالد النبوي مكالمة هاتفية لها قبل العمل على المسلسل.

وبسؤالها عن رأيها بالحلقة الأولى لمسلسل "راجعين يا هوى" قالت: "الحلقة كانت مبشرة جدًا ولو العمل سيتبع نفس المستوي في الحلقات المقبلة فأتوقع أن نكون أمام عملًا جيدًا.. وشعرت إنني أشاهد عملًا خفيفًا".

واستكملت نسرين عكاشة أن السبب وراء بكائها عند عرض تتر مسلسل "راجعين يا هوى" هو رؤيتها لاسم والدها بشكل يليق به على تتر العمل، لافتًا أن هذا أصبها بالخطفة على حد تعبيرها.

وقالت عن التتر: "الموسيقى والكلمات تناسبت مع حالة العمل كثيرًا ومست القلب.. وشعرت أن والدي معنا للحظات عند سماعها.. وعبرت عن الفكرة".

ومسلسل "راجعين يا هوى" من بطولة خالد النبوي، وهنا شيحة، ونور خالد النبوي، وأنوشكا، ونور، وأحمد داش، وإسلام إبراهيم.

Dr.Radwa
Egypt Air